أخبار الآن | بريطانيا – wwd

 

تتعاون دار أزياء بيربري (Burberry) البريطانية مع الموقع الإلكتروني The RealReal لتشجيع عملائها على التخلي عن ملابسهم القديمة ومنحها لأشخاص آخرين، بهدف مساعدة المتسوقين على تعزيز الوعي البيئي.
ويحصل الزبائن الأمريكيون الذين يقدمون منتجا مستخدما من ماركة بيربيري عبر الموقع الإلكتروني أثناء موسم الإجازات، على جلسة تسوق شخصية وتناول الشاي في أحد متاجر الملابس البريطانية.
وقالت بام باتي، نائبة رئيس بيربري لمسؤولية الشركات: “لا نرى أن إعادة البيع تشكل تهديدا. نريد نشر الوعي بوجود خيارات مختلفة يمكن للعملاء الاختيار منها إذا كانوا يرغبون في تجديد خزاناتهم”.
وأضافت: “نرى هذه التجربة مكملة لاستراتيجيتنا الأوسع للانتقال إلى اقتصاد دائري”، مشيرة إلى أن هذه المبادرة ستدفع العملاء إلى إصلاح منتجاتهم القديمة واستخدام قدر أكبر من مواد التعبئة المعاد تدويرها.
وطالما حرصت العلامات التجارية الأوروبية الفاخرة على تشديد الرقابة حول توزيع منتجاتها، كما تجنبت حتى الاعتراف بوجود سوق لمنتجاتها المستعملة، لكن مؤخرا بدأ البعض في توضيح أن عمليات إعادة البيع تطمئن الزبائن أن بضائعهم ذات قيمة طويلة الأمد.
وقامت Richemont صاحبة العلامات التجارية الراقية للساعات والمجوهرات مثل كارتييه Cartier وجايجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre بشراء موقع إعادة البيع Watchfinder العام الماضي.
وعلى النقيض من ذلك، قررت شانيل Chanel رفع دعوى قضائية ضد موقع RealReal مدعية أنه يبيع منتجات غير أصلية ومزيفة، وأن بيع منتجات شانيل Chanel الأصلية عبر الموقع يعد إخلالا بالعلامة التجارية، وهو ما ينكره موقع RealReal تماما.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بإرادة قوية.. فتاة مصابة بـ”متلازمة داون“ تصبح عارضة أزياء مميزة

طفلة مبتورة الساقين تشارك في صناعة تاريخ الموضة (صور)