أخبار الآن | بريطانيا – townandcountrymag

في إطار أسبوع لندن للموضة، تشارك عارضات في عرض أزياء صنعت ملابسه من “نبتة القراص” المأخوذة من حديقة الأمير تشارلز، قام بتصميمها المصممان الرائدان في مجال الموضة المستدامة “فين” و”أومي”، بتصميم الملابس.
والتقى المصممان أمير ويلز، المدافع الكبير عن البيئة، العام الماضي، ليأتي التعاون الخارج عن المألوف في نهاية اللقاء.
وقال البريطاني “فين”: “كنا نتحدث عن أنواع النباتات المختلفة التي نجري عليها أبحاث مثل القراص وفجل الخيل الريفي والسرفيل البري فقال لنا:لدي الكثير من القراص في المقر الريفي لم لا تستخدمونها؟”.
وبدأ التعاون غير المتوقع بين أحد أفراد العائلة البريطانية المالكة ومصممين يصفان أنفسهما على أنهما من “البانك المتطرفين”، ويخفيان عيونهما وراء نظارات شمس كبيرة.
وأكد “أومي”، من سنغافورة: “الأمير تشارلز “كان رائعاً خلال اللقاء، لم نكن نتصور أن ملك إنجلترا القادم مهتم بهذه المسائل، لكنه في الواقع تهمه كثيراً النقاشات حول البيئة”.

وستعرض نتيجة هذه الشراكة الخارجة عن المألوف، الثلاثاء، في فندق سافوي الفخم في وسط لندن.
وشارك في جمع النبات فريق من طلاب جامعة أكسفورد بروكس وجردت من أوراقه لاحقاً، وطور المصممان تقنية لاستخراج الألياف من سيقان القراص وتحويلها إلى ألياف الزغب التي تبيّض بمواد طبيعية لا تضر بالبيئة.
والقراص نبات يسبب حكاكا وغالباً ما يعتبر نباتاً غازياً.
وأكد “فين” أن “القراص مستخدم منذ القدم في صنع الملابس، وأن استخدام هذا النبات شاق لكنه ممكن”.
ومن بين التصميمات قميص مصنوع من أنابيب طلاء معاد تدويرها، وملابس أخرى مبتكرة من بلاستيك جمع في الأنهار والمحيطات. بالإضافة الى معطف سكري اللون أنيق يشبه الصوف لكنه مصنوع من آلاف نباتات القراص.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لأوّل مرة بعد وضعها مولودها.. ميغان ماركل تدشّن مجموعة أزياء خيرية

بساقين مبتورتين.. طفلة بريطانية تُشارك في عرض أزياء بأسبوع الموضة في نيويورك