أخبار الآن | الولايات المتحدة – theepochtimes

أصبحت الشابة الأمريكية غريس ستروبل مصدر إلهام للكثيرين، نظراً لأنها تسعى إلى تحقيق أحلامها رغم حالتها. فستربول المصابة بمتلازمة داون، لديها إيمان قوي بنفسها وقد أصبحت متحدثاً عاماً بارزاً، كما أنها أصبحت عارضة أزياء لها صيتها وتميّزها.

وعندما ولدت ستروبل (22 عاماً)، تم إبلاغ والديها جيف وليندا أنها مصابة بـ”متلازمة داون“. حينها، أصيب الوالدان بصدمة كبيرة، لكنهما صمما على مساعدتها وتطوير قدرتها.

وفعلياً، فقد حصل ذلك منذ السنوات الأولى، حيث أصبح الوالدان مدربان لإبنتهما، واستثمروا كل الطاقات في سبيل تعليمها وتوسيع مداركها لمواكبة أحداث الحياة وتحدياتها.

وعمل الزوجان على مساعدة ستروبل على الزحف أولاً ثم المشي في النهاية. وفي عمر 3 سنوات، تمكّنت الفتاة من حفظ الكلمات والقراءة، الأمر الذي أثار دهشة الخبراء.

ومع مرور السنوات، بدأت ستروبل تتقدّم في الكثير من المجالات، خصوصاً لجهة المهارات الكلامية والإجتماعية، رغم أنها تعرضت للكثير من المضايقات من قبل أشخاص عديدين خصوصاً عندما كانت في عمر الـ20 عاماً. لكنّ ذلك لم يُحبط ستروبل التي آثرت على تطوير قدراتها أكثر، وسرعان ما أصبحت قادرة على تقديم عرض في مدرسة روكوود فالي المتوسطة، حيث كانت طالبة.

ومع أكثر من 120 طالباً، أوضحت ستربول ماهية متلازمة داون والصعوبات التي واجهتها يومياً، والأهم من ذلك أن الحالة لم تمنعها من القيام بما تريد.

وفي العام 2018، وبعد نشر صور فوتوغرافية لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بدأت ستروبل تعرض الأزياء ضمن أسبوع الموضة في أتلانتيك سيتي، كما أنه تستعد لنفس التجربة في أسبوع الموضة في نيويورك هذا الخريف.

 

مصدر الصورة: storyblocks
للمزيد:

خواكين فينيكس يحضر العرض الأول لفيلم “جوكر” في هوليوود