أخبار الآن | لندن – cbsnews

أعلنت جامعة “غولد سميث” في لندن، أنها ستحظر جميع منتجات لحوم البقر داخل حرمها الجامعي. وتأتي هذه الخطوة من الجامعة في إطار مكافحة تغير المناخ والحد من إنبعاثات الكربون، ويندرج ذلك في إطار خطة عمل شاملة لتمكين الجامعة من مواجهة الإنبعاثات في غضون السنوات الـ6 المقبلة.

ويبدأ تنفيذ هذه الخطّة اعتباراً من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، أي مع بداية العام الدراسي الجديد 2019، وسيكون له أثر كبير على جميع منافذ بيع الحرم الجامعي. ومع هذا، فإنه سيتم فرض رسوم على الطلاب بقيمة 10 أضعاف على زجاجات المياه والأكواب البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد عند بدء العام الدراسي الجديد.

ومع هذا، تخطط الجامعة أيضاً لزيادة عدد الألواح الشمسية في جميع أنحاء الحرم الجامعي، والتحول إلى مورد للطاقة النظيفة بنسبة 100%. وكانت الجامعة اتخذت العديد من الخطوات الصديقة للبيئة خلال السنوات الماضية، مثل برنامج إعادة التدوير واسع النطاق والتخلص من المواد الغذائية الغير القابلة للتلف التي يتم التبرع بها بعد ذلك إلى الجمعيات الخيرية المحلية.

وجرى توثيق الآثار البيئية لإنتاج اللحم البقري بشكل جيد مع بحث حديث نشر في مجلة Science، حيث وجد أن لحوم البقر تنتج 105 كيلوغراماً من الغازات الدفيئة لكل 100 غرام من اللحوم.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

هل النساء أفضل من الرجال في القيام بالمهام المتعددة؟