أخبار الآن | ألمانيا – abc – cnn – newshub

يعتقد الكثيرون أنّ النساء يمكنهنّ القيام بمهام متعدّدة أكثر من الرجال، لكنّ دراسة ألمانية حديثة كشفت أنّ “النساء لسن أفضل من الرجال في ذلك”. وفي هذا الصدد، أجرى الباحثون من جامعة “آر دبليو تي إتش” التقنية بمدينة آخن – غربي ألمانيا، دراستهم على 48 امرأة و48 رجلاً، وأخضعوهم لإختبارات على الحروف والأرقام.

وفي السياق، تشير باتريتسيا هيرش، رئيسة فريق الباحثين في مجلة “بلوس وان” إلى أنّ “النتائج انتهت إلى أنه في حال طلب أداء مهمتين في وقت واحد، يعمل كلا الجنسين على نفس النحو من البطء وعدم الدقة”، موضحة أنه “تعذر ثبوت وجود فارق بين الرجل والمرأة في هذه الحالة”.

ولفت الباحثون إلى أنّ “دراسات قديمة كانت توصلت إلى نتائج متباينة للغاية، بعضها أفاد بعدم وجود فوارق، وأعطى البعض أفضلية للنساء، والبعض الآخر أفضلية للرجال”.

ومع هذا، أشار لوتس ينكه، أخصائي علم الأعصاب والطب النفسي بجامعة زيوريخ، والذي شارك في الدراسة، إنه “يفترض على نحو مقارب لهيرش وفريقها أن الفوارق بين الرجال والنساء في أداء المهام المتعددة ضئيلة أو منعدمة”.

وأوضح ينكه أن “تعدد المهام هو الشيء الذي يمكن أن نؤديه نحن البشر بشكل بالغ السوء، كما أنّ العقل البشري مصمم للتركيز على موضوع واحد في متناول اليد، وبالتالي فهو مضطر إلى كبح المعلومات غير ذات الصلة بالموضوع المتناول، من أجل أن يسمح بدخول الأشياء ذات الصلة”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد: 

فتاة مغامرة تمشي وترقص على حبل معلق