أخبار الآن | الولايات المتحدة – medicalxpress

شهدت أوروبا خلال الأسبوعين الماضيين موجة حرّ كبيرة طالت العديد من البلدان ضمنها. وفعلياً، فإنّ أبرز سبب لما حصل هو التغير المناخي الذي يواجهه العالم. وفعلياً، فإنّ موجات الحرارة التي يتسبب بها تغير المناخ، قد تؤدي إلى خطر الموت بالنسبة لـ مرضى الكلى.

النتيجة هذه كشفها بحث أعدته مجموعة من العلماء، حيث أشاروا إلى أنّ “الأيام الحارة للغاية يمكن أن تزيد من الخطر على مرضى الكلى المتقدمين في المستشفى، وتغير المناخ يعني أنهم سيواجهون المزيد من هذه الأيام، وقد يؤدي إلى الوفاة”.

وقام الباحثون بمقارنة سجلات أكثر من 7 آلاف مريض في عيادات أمراض الكلى في بوسطن ومدينة نيويورك وفيلادلفيا، مع أحداث الحرارة الشديدة فى تلك المدن من 2001 إلى 2012.

وكشفت النتائج أنّ “معدلات الاستشفاء والوفاة خلال الأيام الحارة كانت أعلى باستمرار للمرضى من السود والبيض، لكن النتائج كانت أقل وضوحاً بالنسبة للمرضى من أصل إسباني وآسيوي”.

ووجد الباحثون أنّ “المرضى الذين يعانون من حالات صحية أخرى، مثل قصور القلب الاحتقاني ومرض الانسداد الرئوي المزمن والسكر، معرضون أيضاً لخطر متزايد فى الأيام الحارة، ولا تزال أسباب هذا الخطر المتزايد غير واضحة”.

وفي السياق، أشار أمير سبكوتا، الأستاذ فى جامعة ماريلاند في الولايات المتحدة، إن “تغير المناخ لا يتعلق فقط بسيناريوهات المستقبل والمجتمعات البعيدة”، وقال: “إنه موجود هنا والآن، وهو يؤثر سلباً على صحة مجتمعنا بطرق أكثر مما ندرك”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

الثوم.. وصفة جيّدة لعلاج بثور البشرة؟