أخبار الآن | بريطانيا –  dailymail

أظهرت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة “كوليدج لندن” أن ممارسة لعبة على الهاتف المحمول مثل لعبة التيترس الشهيرة، تساعد على التخلص من الشعور بالإجهاد أفضل من تمارين التأمل.
وتبين من خلال التجربة أنه عندما طُلب من المشاركين ممارسة لعبة الكمبيوتر بعد مهمة شاقة كحل معادلة رياضية، شعروا بالتعب بشكل أقل من الذين مارسوا التمارين الذهنية
وفي تجربة أخرى، كشفت النتائج أن الأشخاص الذين طُلب منهم اللعب لمدة 10 دقائق على لعبة التيترس على هواتفهم الذكية بعد العمل, أظهروا علامات أكثر على الانتعاش، وشعروا بالراحة بشكل أكبر من الذين مارسوا التمارين الذهنية، والتي تنطوي على التركيز على التنفس والشعور بجسدهم.
ويقول الخبراء الآن إن تمارين التأمل الذهنية قد لا تكون مفيدة في مكافحة الإرهاق، في حين أن لعبة التيترس تساعدهم على نسيان ضغوط العمل.
ومن المعروف أن الأنشطة التي تمنح الشعور بالراحة والانفصال عن العمل تساعد على التعافي من أسبوع العمل، وزادت علامات الانتعاش هذه على مدار خمسة أيام من الاثنين إلى الجمعة لدى أولئك الذين يمارسون ألعاب الكمبيوتر.
واستناداً إلى تقييمات المشاعر مثل “التعب” و “الشد العصبي”، أدت لعبة التيترس إلى تحسين مستويات الطاقة، في حين لم تنجح تمارين التأمل والألعاب الذهنية في ذلك.
ويقول الباحثون إن لعبة الكمبيوتر تعمل بشكل جيد على تحسين الشعور بالانتعاش والطاقة بمرور الوقت، وخصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من التوتر الشديد ويستمتعون بمثل هذه الأنشطة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الدببة القطبية تحت التهديد.. صيادون يسعون لقتلها لقاء جوائز مالية!

ظاهرة جديدة تغزو روسيا.. ”تسونامي الجليد“! (فيديو)