أخبار الآن | روسيا –  siberiantimes

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر انشطار كتل صغيرة عن جبال الجليد العملاقة وانتقالها لليابسة عبر النهر، وذلك في مدينة Dudinka، في شمال منطقة كراسنويارسك في شمال روسيا.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الطوارئ في كراسنويارسك أن الفيديو أظهر المرحلة الأولى من انشطار الجليد، وأن النهر سوف يعود الى طبيعته خلال أسبوع تقريبًا من لحظة تصوير هذه اللقطات.

وعلّق أحد الأشخاص على الفيديو قائلاً : “هذا أمر قوي ومخيف يجب مشاهدته ، ظللت أتوقع نوعًا من الوحش يزحف على الشاطئ”.

وعلى الرغم من أن أسباب هذه الظاهرة غير واضحة, إلا أن البعض يعتبر أنه نتيجة للاحتباس الحراري الذي أذاب الجليد ومنحه حرية التحرك .

والاحتباس الحراري هو ازدياد درجة الحرارة المتوسطة في العالم مع زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون، وغاز الميثان، وبعض الغازات الأخرى في الجو. هذه الغازات تسمى بالغازات الدفيئة لأنها تساهم في تدفئة جو الأرض السطحي، وهي الظاهرة التي تعرف باسم الاحتباس الحراري. ولوحظت الزيادة في متوسط درجة حرارة الهواء منذ منتصف القرن العشرين، مع استمرارها المتصاعد. وقد انتهت اللجنة الدولية للتغيرات المناخية إلى أن غازات الدفيئة الناتجة عن الممارسات البشرية , هي المسؤولة عن معظم ارتفاع درجة الحرارة الملاحظة منذ منتصف القرن العشرين، في حين أن الظواهر الطبيعية، مثل البراكين، لها تأثير احترار صغير منذ عصور قبل الصناعة حتى عام 1950 وتأثير تبريد صغير بعد ذلك.
يبقى أن كل هذه الأحداث تدفع العالم أجمع الى ضرورة التفكير جديا بكيفية مواجهة هذه الظاهرة!

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل أنت من سائقي السيارات؟ (يجب أن تشاهد هذا الفيديو)

في كينيا.. مصور يعثر على أسد الملك الحقيقي بعين واحدة (صور)