أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (المكتب الإعلامي لحكومة دبي)

أعلنت الجامعة العربية إختيار دبي مقراً دائماً للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، وذلك وفقا للقرار الصادر عن إجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته الخمسين التي إنعقدت منذ أيام في القاهرة.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت منذ أيام عن إختيارها لدبي عاصمة للإعلام العربي.

و في هذا الصدد صرح معالي الوزير المفوض د. فوزي محمد الغويل مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بأن إجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب وضمن البند السابع الخاص باللجنة العربية للإعلام الإلكتروني أصدر قراره رقم 478 المتضمن الموافقة على إستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وأن يكون مقره الدائم في إمارة دبي من خلال مؤسسة وطني الإمارات.

مشيراً بأن المجلس قد تقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية على جهودها خلال فترة إستضافتها لموقع اللجنة وتمت دعوتها للتعاون والتنسيق بهذا الشأن.

ومن جهة أخرى تم إعتماد تقرير وتوصيات الحلقة النقاشية البحثية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف والإرهاب وتأثيرها على الأمن المجتمعي العربي التي عقدت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 29 إبريل إلى 1 مايو 2019 بالتنسيق مع الإتحاد العام للمنتجين العرب.

و إختتم معالي الوزير تصريحه متمنياً أن يكون العام 2020 عاماً إعلامياً بإمتياز يتم فيه تفعيل دور الإعلام العربي ليأخذ مساحة أكبر وليكون له التأثير الأفضل في الخطاب المؤثر إيجاباً و تفعيل الدور الذي نعول عليه في الحاضر والمستقبل.

مصدر الصورة: storyblocks

إقرأ ايضاً:  اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي 2020