أخبار الآن | بريطانيا – mirror

أنقذت ساعة آبل حياة شاب بريطاني يُدعى خورخي كوكس (22 عاماً) بعد أن نبهته إلى إصابته بحالة قلبية مميتة لم يكن على علم بها.
وفي التفاصيل، فقد خضع كوكس لعملية القلب المفتوح في مايو (أيار) الماضي، في مستشفى ألكسندرا الخاص في تشيدل، مانشستر، بعد أن تنبه العاملون الطبيون إلى قراءات معدل ضربات قلبه المثيرة للقلق من ساعة آبل التي يرتديها.
فقد أدرك كوكس أولاً أن هناك خطأ ما، عندما سجل الجهاز قراءات لمعدل ضربات القلب لأكثر من 130 ضربة في الدقيقة، بينما كان يستريح في سبتمبر (أيلول) 2018، لكنه افترض أن القراءات كانت تتعلق بتناوله للكافيين.

 

ولكن بعد أن ذكر هذه القصة للمرضة، عندما كان يجري فحصاً قبل إجراء عملية بالحنجرة، في مستشفى أولدهام الملكي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، أجرى الأطباء فحوصات دقيقة له، وشخصوا إصابته بتسريب في الشريان الأبهر، وهي حالة قاتلة يمكن أن تودي بحياته. وتحدث هذه الحالة، عندما لا يغلق الصمام الأبهري للقلب بإحكام، ويتسرب عنه بعض الدم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى قصور مفاجىء في القلب إذا لم يتم علاجه.
ويتعافى كوكس الآن في منزله من العملية الجراحية، وقد عادت ضربات قلبه إلى معدلها الطبيعي، كما يشعر كوكس بالامتنان إلى ساعة آبل التي حصل عليها كهدية من عمله في مجال التمويل في عام 2016، قبل أن يقوم بشراء أحدث إصدار في يناير (كانون الثاني) في عام 2019.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أبل تكشف عن 20 من أصل 59 رمزاً تعبيرياً لمناسبة يومها العالمي (صور)

صاروخ “أبولو 11” على نصب واشنطن التذكاري