أخبار الآن | الولايات المتحدة – livemint – techcrunch

كشفت شركة “آبل” الأمريكية أنها “عملت على تعطيل تطبيق Walkie Talkie لساعتها الذكية، بسبب وجود ثغرة أمنية غير محدّدة”. ووفقاً لبيان الشركة، فإنّ “هذه الثغرة تسمح للشخص بالتنصت على هاتف آيفون الخاص بعميل آخر دون موافقته”.

وقالت “آبل”: “لقد علمنا للتو بوجود ثغرة أمنية مرتبطة بتطبيق (Walkie Talkie) على ساعة آبل الذكية، وقمنا بتعطيل الوظيفة لأننا نصلح المشكلة بسرعة، ونعتذر لعملائنا عن الإزعاج، وسنقوم بإعادة تشغيل الوظيفة في أسرع وقت ممكن”.

وتابعت: “بالرغم من أننا لسنا على دراية بأي استخدام للثغرة الأمنية ضد أي عميل، فإننا نأخذ أمان وخصوصية عملائنا على محمل الجد، ولقد خلصنا إلى أن تعطيل التطبيق كان الإجراء الصحيح لأن هذا الخطأ قد يسمح لشخص ما بالتنصت على هاتف آيفون لعميل آخر دون موافقته”.

وأوضحت الشركة أنّه “لا يوجد دليل حالي على استغلال الثغرة الأمنية، وسيبقى تطبيق (Walkie Talkie) مثبتاً على الأجهزة، لكنه لا يعمل حتى يجري تحديثه وإصلاح الثغرة الأمنية”.

ويسمح التطبيق على ساعة آبل الذكية لشخصين قبلا دعوة من بعضهما البعض تلقي محادثات صوتية عبر واجهة اضغط لتتحدث (PTT)، التي تشابه أزرار الضغط والتحدث على الهواتف المحمولة القديمة.

وأثارت الثغرة الأمنية الحالية قلقاً كبيراً، لكن استجابة “آبل” تبدو بمثابة تحسن كبير مقارنة باستجابتها السابقة على خلل (Group FaceTime)، وذلك بالرغم من أنها لم تقدم أي تفاصيل عن كيفية عملها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل يقضي الاحتباس الحراري على السلاحف الذكور دون الإناث؟ دراسة تجيب