أخبار الآن | كندا – npr

اتبع أحد متاجر البقالة في كندا خطة ذكية من أجل دفع الزبائن للتخلص من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واستخدام أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من ذلك.
في التفاصيل قام مالك المتجر David Kwen بإستغلال الأكياس من أجل تعميم المزيد من الوعي لخفض الإستهلاك لطريقة فكاهية. لذا، قام بطباعة عبارة “تجنب العار، أحضر كيسًا يعاد استخدامه”.
واعتبر Kwen أن الناس سيكونون محرجين لحملها، وكتب Kwen في منشور على انستغرام “من الصعب دائمًا تذكر حقيبة قابلة لإعادة الاستخدام. لقد أعدنا تصميم حقائبنا البلاستيكية لمساعدتك على ألا تنسى أبدًا!”
إلا أن اللافت أن هذه الخطة جاءت بنتائج عكسية، اذ بدأ الناس يتدفقون إلى السوق ، من أجل الحصول عل هذه الأكياس عل الرغم من سعرها البالغ 5 سنتات.
يؤمن Kwen باستخدام الكوميديا ​لإقناع الناس بأفكار معينة. ويُضيف : “إذا تحدثت إلى أشخاص بطريقة لطيفة وروح الدعابة ، فأعتقد أنهم يستمعون”
والجدير بالذكر أنه يتم إعادة تدوير أقل من 10 ٪ من البلاستيك المستخدم في كندا.
وقالت الحكومة في بيان صدر مؤخراً إن الكنديين سوف يتخلصون بما قيمته 8.3 مليار دولار من المواد البلاستيكية كل عام بحلول عام 2030 .
وعلى خطى الاتحاد الأوروبي، أعلن رئيس الوزراء جوستين ترودو في أوائل يونيو (حزيران) أن كندا ستحظر استخدام المواد البلاستيكية للاستخدام مرة واحدة في عام 2021.

 

 

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

من أجل السفر.. تعرفوا إلى أكثر الدول أمناً وخطراً للعام 2019 (صور)

”مرسيدس“ تكشف عن سياراتها الجديدة.. إليكم المواصفات