أخبار الآن | الولايات المتحدة – farandwide

يعتبر السفرُ من أكثر الأمور المثيرة والمحفّزة للإنسان والتي تحمل الكثير من الخبايا والمفاجآت، حيث يكتشف الإنسان الكثير من الأمور التي قد يجهلها.

وغالباً ما يتطلب اكتشاف أماكن جديدة والتعرف على أشخاص جدد وتجربة ثقافات جديدة جهداً كبيراً، وقد يتحوّل السفر إلى تجربة تعليمية، حيث قد تواجه الكثير من المشاكل في سفرك، والتي قد تعلّمك الصبر وكيفية التعامل مع أي طارئ.

ومع هذا، فإنّ السفر قد يكون خطيراً، خصوصاً إذا وجدت نفسك في المكان الخطأ وفي التوقيت الخطأ أيضاً. ولذلك، فإنّ موقع “farandwide” الإلكتروني نشر لائحة بأكثر مناطق الخطر في العالم، ومن المهم تجنبها، وإليكم أبرز 5 منها، وفقاً لبيانات تحذير السفر في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع هذا، إليكم أيضاً عدداً من الدول الأكثر أماناً والتي من الممكن السفر إليها في العام 2019.

الدول غير الآمنة

1- المكسيك

كثيرة هي الأخبار التي تقول أن المسافرين يتعرضون للسرقة أثناء ركوبهم في سيارات الأجرة، وهذا الأمر الذي قد يعتبر مخيفاً للكثيرين.

A Mexico fan waves the Mexico flag during the CONCACAF Gold Cup Quarterfinal football match between Mexico and Costa Rica after penalty kicks on June 29, 2019 at NRG Stadium in Houston, Texas. (Photo by AARON M. SPRECHER / AFP)

(Photo by AARON M. SPRECHER / AFP)

2- فنزويلا

مع الأحداث التي تشهدها فنزويلا، فإنّ السفر إليها قد يكون خطيراً نظراً لارتفاع معدلات جرائم العنف وضعف البنية التحتية الصحية، فضلاً عن حملات الاعتقال والاحتجاز التعسفي. وتشهد البلاد أيضاً نقصاً في الغذاء والإمدادات الطبية فضلاً عن أزمات متفاقمة في المياه والكهرباء.

Supporters of the Venezuelan government march in Caracas on July 5, 2019, during the commemoration of the Venezuelan Independence. (Photo by Yuri CORTEZ / AFP)

(Photo by Yuri CORTEZ / AFP)

3- سوريا

تشهد سوريا حرباً أسفرت عن مقتل مئات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن انتشار مجموعات مسلحة إرهابية. ولذلك، فإنّ السفر إلى بلدان الحروب أمر مستبعد نهائياً، نظراً للخطر الأمني الكبير وعمليات الخطف والتفجيرات الإنتحارية التي تهزّ البلاد بين الحين والآخر.

A picture taken on July 4, 2019 shows damage at the entrance of a hospital following a reported airstrike on the village of Kafr Nabl, in the southern Idlib province. - Regime air strikes today on an anti-government bastion in northwestern Syria killed four civilians, two of them children, and targeted three hospitals already damaged in previous raids, a monitor said. (Photo by Omar HAJ KADOUR / AFP)

(Photo by Omar HAJ KADOUR / AFP)

4- كوريا الشمالية

لا يسمح لحاملي جواز السفر الأمريكي بالدخول إلى كوريا الشمالية، فهي بلاد تتمتع بنظام ديكتاتوري، ولا يمكن أن يقضي الشخص وقتاً فيها نظراً إلى النظام الأمني الشديد الذي يفرض الرقابة على الأشخاص.

North Korean flags fly at half-mast as the country marks the 25th death anniversary of Kim Il Sung, at Mansu Hill in Pyongyang on July 8, 2019. (Photo by Kim Won Jin / AFP)

(Photo by Kim Won Jin / AFP)

5- النيجر

تعتبر هذه الدولة من أكثر الدول التي تشهد مستويات عالية من الجريمة والإرهاب، ويعتبر فيها السطو المسلح أمراً شائعاً. ولذلك، فإنّ السفر إليها يعتبر خطيراً جداً.

Workers unload a truck at a Niamey market, in Niger, on July 5, 2019. - An African free trade zone due to be ceremonially launched at a summit in Niger on July 7, 2019 is expected to take effect from July 2020, the African Union (AU) trade commissioner said on July 5. (Photo by ISSOUF SANOGO / AFP)

(Photo by ISSOUF SANOGO / AFP)

الدول الآمنة

1- جزر فيرجن البريطانية

بعد الدمار الذي خلفه إعصار إيرما، عادت جزر فيرجن البريطانية على قائمة المناطق التي ينصح بالسفر إليها. وفي فترة قصيرة جداً، تمكن سكان الجزر من إعادة بنائها وتشكيلها، وأنفقت الشركات الملايين على إنشاء المنتجعات الفاخرة فيها.

من أجل السفر.. تعرفوا إلى أكثر الدول أمناً وخطراً للعام 2019 (صور)

storyblocks

2- الإمارات العربية المتحدة
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر المناطق الآمنة للغاية، وقد أصبحت وجهة للكثير من السياح، ومقصداً للشركات والمنتجعات العالمية فائقة الجودة. وتعدّ الإمارات ثالث أغنى دولة في العالم، وفيها الكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة فضلاً عن الفنادق الراقية.
storyblocks

storyblocks

3- عمان
عُمان بلد محايد، والسلطات فيه تجنبت الصراعات في الشرق الأوسط ويعتبر من البلدان الآمنة للسفر. ففي عمان، الجريمة نادرة جداً والإرهاب غير شائع، ويمكن العثور على العديد من المعالم البارزة فيها، فضلاً عن المساجد الجميلة والقصور وأسواق نابضة بالحياة والتسوق.
من أجل السفر.. تعرفوا إلى أكثر الدول أمناً وخطراً للعام 2019 (صور)

storyblocks

4- ألبانيا

في أواخر تسعينيات القرن الماضي، مرّت ألبانيا بحرب أهلية، وقد جعلتها منطقة بعيدة عن وجهات السياح. أما اليوم، فإنّ ألبانيا تعتبر بلداً آمناً، حيث تنخفض فيها معدلات جرائم العنف ولا تشهد أي هجمات، كما أن المسافرين يستمعتون بأجوائها الرائعة والمواقع الأثرية والمناظر الطبيعية.

This aerial view taken on July 6, 2019, shows parasols on a beach of the Adriatic Sea in Durres, as a heatwave sweeps through Europe. Temperatures rise to 39 degrees Celsius in Albania. (Photo by Gent SHKULLAKU / AFP)

(Photo by Gent SHKULLAKU / AFP)

مصدر الصور: afp – storyblocks

للمزيد:

للمرة الأولى في فرنسا مسابقة لجز صوف الخرفان