أخبار الآن | كندا – ctvnews

أعلنت شركة “نوتريان” الكندية المنتجة للبوتاس، أنّ “جميع عمالها الذين علقوا في منجم كوري بالقرب من ساسكاتون يوم الثلاثاء، خرجوا بسلامٍ منه بعد إنقاذهم”.

وأمس الأربعاء، أعلنت الشركة أنّ “34 من عمالها عالقون منذ 24 ساعة في أحد مناجمها في كندا، على عمق 1000 متر تحت سطح الأرض”.

وفي التفاصيل، فإنّ “الحادثة وقعت بعد تعطل مصعدٍ في منجم كوري، الواقع جنوب غربي ساسكاتون في مقاطعة ساسكاتشوان بوسط كندا، الأمر الذي أدّى لاحتجاز عمال الصيانة في أسفل المنجم”. وكشفت الشركة أنّ “34 موظف صيانة اضطروا لوقف أعمالهم وهم تحت الأرض بأمان منذ ظهر يوم الثلاثاء”.

ولفتت الشركة إلى أنّ “المصعد توقف عن العمل أثناء محاولة العمال إصلاحه وصيانته”، موضحاً أن إنقاذ العمال كان يتطلّب إعادة المصعد إلى العمل بطريقة آمنة فقط”.

وبعد إنقاذ العمال جميعاً، قال ويل تيجلي، المتحدث باسم الشركة: “يسعدنا أن نؤكد أنّ جميع أفرادنا البالغ عددهم 34 شخصاً أصبحوا فوق الأرض، وجميعهم في حالة معنوية ونفسية جيدة، ولم يصب أحد بأذى”.

ولفت إلى أنّ “عملية الإنقاذ جرت بعدما اتخذت الشركة خيار استخدام الخيار الأكثر أماناً والأكثر كفاءة بشأن معالجة وضع المصعد وسحب العمال من المنجم”.

وأكّد تيجلي أنّ “الشركة ستفتح تحقيقاً بسبب المشكلة الميكانيكية التي حصلت، وستتخذ الإجراءات المناسبة لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى”.

مصدر الصورة: GETTY (تعبيرية)

للمزيد:

ترامب يحذر إيران من زيادة تخصيب اليورانيوم