أخبار الآن | cnn

تحتوي Ferrari SF90 Stradale على محرك V8 سعة 3.9 ليتر و3 محركات كهربائية يمكنها مجتمعة إنتاج ما يصل إلى 986 حصانا. يقود 2 من المحركات العجلات الأمامية للسيارة في حين يتم توصيل الجزء الثالث بمحرك البنزين المثبت خلف المقاعد. كما أن لديها ناقل حركة من 8 سرعات يشبه ذلك المستعمل في حلبة سباق فورمولا 1.
سيكون بإمكان  SF90 الانتقال من الصفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال ما يزيد عن ثانيتين بقليل والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 211 ميلًا في الساعة. يمكن قيادة السيارة في وضع كهربائي كامل لمدة تصل إلى 15 ميلًا ويمكن أن تصل بسرعة 84 ميلًا في الساعة باستخدام محركاتها الكهربائية فقط. في العادة ، ستعمل السيارة على شكل هجين ، مع ذلك ، تعتمد على كل من محرك البنزين والمحركات الكهربائية.
من المتوقع تسليم السيارات الأولى للعملاء في بداية العام المقبل.

 

 

أول سيارة هجينة من نوع Ferrari هي سيارة LaFerrari التي تم تقديمها في عام 2013 ، والثانية هي سيارة LaFerrari Aperta المكشوفة التي تم الكشف عنها في عام 2016.

تكلفة هذه السيارات ، قبل الخيارات ، 1.4 مليون دولار و 2.2 مليون دولار ، على التوالي. لم تعلن Ferrari عن سعر سيارة SF90 بعد ، لكن رغم أنها لا تزال باهظة الثمن ، إلا أنها ستكلف أقل من سابقاتها.
كان لدى LaFerrari الهجينة محرك V12 ، وبمساعدة من المحركات الكهربائية ، أنتج ما مجموعه 950 حصانا. بينما ينتج محرك SF90 الجديد طاقة أكثر إجمالاً.
على عكس معظم السيارات ، لا تحتوي SF90 على شاشة كمبيوتر كبيرة في وسط لوحة القيادة. بدلاً من ذلك ، تظهر جميع شاشات العرض الرقمية أمام برنامج التشغيل ، حيث تظهر جميع أجهزة القياس والمعلومات الأخرى.

بشكل عام ، تم تصميم SF90 بحيث يتعين على السائق تحريك يديه عن عجلة القيادة بأقل قدر ممكن ، وفقًا لما قالته شركة فيراري. هناك أسطح حساسة للمس على عجلة القيادة بدلاً من الأزرار، مثل مفتاح بدء تشغيل المحرك وأدوات التحكم الأخرى. هناك أيضًا أسطح حساسة للمس على لوحة القيادة في متناول اليد. كالعادة بالنسبة لفيراري ، لا توجد سيقان منفصلة لماسحات الزجاج الأمامي أو أدوات التحكم في المصابيح الأمامية. بدلاً من ذلك ، يتم دمج هذه أيضًا في عجلة القيادة.

 

تحتوي السيارة أيضًا على شاشة عرض تنشر المعلومات على الزجاج الأمامي أمام السائق.
ستكون سيارة SF90 “سيارة الإنتاج” الجديدة من نوع فيراري. وهي سيارة ذات إصدار محدود لن يتم إنتاج سوى بضع مئات منها على الإطلاق.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أمريكا: ولادة أصغر رضيعة في العالم في الشهر السادس من الحمل!بعد 8 سنوات على اغلاقة.. متحف الطب والعلوم بدمشق يفتح ابوابه من جديد