أخبار الآن | الولايات المتحدة – washingtontimes – cbsnews

نشر موقع “واشنطن تايمز” الإلكتروني تقريراً تحدثت فيه عن “ولادة طفلة يعتقد أنها الأصغر حجماً في العالم، حيث بلغ وزنها 245 غراماً”.

وبحسب الموقع، فإنّ “الطفلة ولدت بمستشفى شارب ماري بيرش للنساء في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد أعلنت إدارته أنّ الرضيعة التي تدعى سايبي، ولدت بعد 23 أسبوعاً و3 أيام من الحمل (أي في الشهر السادس من الحمل)، وقد خرجت من المستشفى إلى المنزل في وقتٍ سابق من هذا الشهر بوزن 5 أرطال (كيلوجرامين) تقريباً، وذلك بعد أن قضت حوالى 5 أشهر في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة”. وبحسب البيان، فإنّ “سجل أصغر طفل الذي تحتفظ به جامعة أيوا، صنّف سايبي كأصغر رضيعة في العالم على الإطلاق”.

وفي السياق، أشار أستاذ طب الأطفال في جامعة أيوا، إدوارد بيل، لوكالة أسوشيتد برس، إلى أن “سايبي تقدمت سجل أصغر طفل بوزنها الضئيل”.

ومع هذا، فإنّ المستشفى أنتجت شريط فيديو، وصفت الأم فيه يوم ولادتها بأنه الأكثر رعباً في حياتها. وأوضحت الأم أنها “نقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بتسمم الحمل، وارتفاع متزايد لضغط الدم، حيث أبلغها الأطباء بأن جنينها بحاجة إلى الولادة بسرعة”.

وظن الأطباء والأم أيضاً أن الرضيعة لن تبقى على قيد الحياة لأنها ولدت بعد 23 أسبوعاً فقط من الحمل، بينما عادة ما يولد الأطفال بعد 40 أسبوعاً، لكن ما حصل كان مخالفاً للتوقعات، وقد خرجت الرضيعة من المستشفى بصحة جيدة.

https://twitter.com/_Sound_Around_/status/1133991901928050688

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

هل تساعد الرياضات الجماعية في تخطي المراهقين المشاكل النفسية؟ (دراسة)