أخبار الآن | nytimes

في دراسة جديدة ، أحرزت النساء نتائج أفضل في الاختبارات التي أجريت في غرف أكثر دفئًا.
غالبًا ما يتم ضبط تكييف الهواء في المكاتب على درجة حرارة تجدها المرأة باردة.
ولكن السؤال الذي لم يتم طرحه كثيرًا هو ما إذا كانت درجة الحرارة تؤثر على إنتاجية الرجال والنساء بشكل مختلف؟
ذكر الباحثون في دراسة جديدة أنه في درجات الحرارة الباردة، سجل الرجال معدلات أعلى من النساء في اختبارات المفردات والرياضيات. ولكن مع ارتفاع درجة حرارة الغرفة ، ارتفعت درجات معدلات النساء بشكل ملحوظ.
طلب الباحثون من أكثر من 500 طالب جامعي إجراء اختبارات لمدة ساعة في غرف درجة حرارتها تتراوح بين 61 و 90 درجة فهرنهايت. قام الطلاب بأداء أكبر عدد ممكن من مسائل الرياضيات (بدون مساعدة آلة حاسبة) ، وقاموا بإعادة ترتيب مجموعة من الحروف في أكبر عدد ممكن من الكلمات ، في غضون مهلة زمنية. كما طُلب منهم حل سلسلة من المسائل المنطقية الصعبة.
لم يكن لدرجات الحرارة أي تأثير على المعدلات عند العمل كمجموعة. لكن عندما قسم الباحثون البيانات بين الذكور والإناث ، ظهر فرق واضح. لم تتباين معدلات المسائل المنطقية مع تغير درجات الحرارة ، لكن معدلات اختبار الرياضيات والاختبار اللفظي تغيرت.
وقالت Agne Kajackaite ، باحثة في علم الاقتصاد السلوكي في مركز العلوم الاجتماعية في WZB في برلين ، ومشرفة على الدراسة: “إذا كانت درجات الحرارة باردة ، فإن الرجال أفضل بكثير من النساء”. “إذن فهناك فجوة بين الجنسين”.

 

أضافت: “لكن عندما ترتفع درجة الحرارة ، تختفي الفجوة بين الجنسين” في اختبار الرياضيات ، وتتفوق النساء على الرجال في الاختبار الشفهي.
لكل بزيادة قدرها 1.8 درجة ، ارتفعت معدلات الرياضيات لدى النساء بنسبة 1.76 في المائة.

وعما اذا كانت النتائج تعني أن هناك درجة حرارة مثالية تكون فيها قدرات الذكور والإناث أكثر أو أقل؟ قالت الدكتور Kajackaite إن هذه قفزة كبيرة نأخذها من إحدى الدراسات التي عرّضت الناس لدرجات الحرارة هذه لمدة ساعة واحدة فقط، نحن متواجدون في أماكن العمل أو الفصول الدراسية لفترات أطول من ذلك ، وقد تختلف النتائج على مدار عدة ساعات أو يوم كامل ، وهي مسألة يجب على الدراسات المستقبلية معالجتها.
لاحظ الباحثون تفاصيل مهمة في نتائج الرياضيات. مع ارتفاع درجة الحرارة ، ارتفعت معدلات النساء ، ليس فقط بسبب تحسن النسبة المئوية ولكن بسبب زيادة عدد المشكلات التي يواجهنها. لماذا قد يكون ذلك؟
واعتبرت الدكتورة Kajackaite بأن النساء يشعرن بالتحسن عندما يكون الجو أكثر دفئًا ، حتى يتمكنّ من بذل المزيد من الجهد. “في يوم جيد ، ستجرب أكثر. في يوم سيء ، ستجرب أقل “.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مختارات: تفاعل ملفت عبر ”فيسبوك“ مع صور الأجواء الرمضانية من الأردن

إطلاق تطبيق “بوكيمون سليب” العام المقبل