أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

أبو بكر البغدادي قد يكون موجوداً في ليبيا، تصريح صدر عن غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

الغرفة اعتبرت أن قتالَ الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر للمليشيات الإرهابية يعتبر مهمة مقدسة وواجباً أصيلاً لتنعم ليبيا بسيادتها ويعيش شعبها في أمن وأمان.

وأشارت الغرفة إلى أن فتح الجماعات الإرهابية الباب أمام تدفق الإرهابيين المطلوبين دولياً للدخول إلى البلاد في الآونة الأخيرة ربما يجعل من المرجح وجود زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي داخل ليبيا.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة: “ندين الدعم الإخواني للمجموعات الإرهابية، والتي لا يمكن لأبناء ليبيا الشرفاء أن يرضوا بأن تسيطر على بلادهم بكل أدواتها الإرهابية”.

وتابع المركز الإعلامي، في بيان الأربعاء، أن فتح المنافذ التي تحت سيطرة تنظيم الإخوان والمجموعات الإرهابية يؤدي لوجود عدد من الإرهابيين المطلوبين دولياً. ولم يستبعد البيان وجود زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي في ليبيا.

واعتبر البيان أن “قتالَ الجيش الوطني للمليشيات الإرهابية – صنيعة تنظيم الإخوان – يعتبر مهمة مقدسة وواجباً أصيلاً لتنعم ليبيا بسيادتها ويعيش شعبها في أمن وأمان”.

ودعا البيان “ما تبقى من مجموعات مسلحة لتسليم أسلحتهم أو الانضمام للقوات المسلحة العربية الليبية أسوة بأبناء وطنهم الشرفاء”.

وحذر البيان “المرتزقة الذين تم تجنيدهم بأنه في حال استمرارهم في مواجهة القوات المسلحة الليبية سيكونون عرضة للضربات الجوية المباشرة”.

وحيا البيان شباب طرابلس الذين تركوا السلاح و”أدركوا حجم المؤامرة الإخوانية على الوطن”.

وشكر البيان دور القبائل في دعم الجيش، قائلاً: “تجمع قبائل ليبيا شرقها وغربها وجنوبها وشمالها لإرسال أبنائها في جيش شرعي للقضاء على العصابات وتنظيم الإخوان يعكس مدى إدراك شعبنا لحقيقة هذا التنظيم الإرهابي”.

واختتم البيان بالتأكيد على أن العمليات العسكرية مستمرة وتسير حسب ما خطط لها.

وكان العميد خالد المحجوب، المتحدث باسم غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، قد قال: “نتوقع حسم معركة طرابلس في أي وقت.. المليشيات مشتتة ولا تجمعها أيديولوجية واحدة”.

ويخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية منذ الرابع من أبريل/نيسان الماضي، لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات التابعة للإخوان وتنظيم القاعدة في ليبيا.

المزيد:

عمليات تعقب البغدادي مستمرّة: البحث جارٍ في ليبيا