أخبار الآن | المملكة المتحدة – express

تتكثف الجهود لتحديد مكان تواجد زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي المهزوم أبو بكر البغدادي، لاسيما بعد ظهوره في فيديو له، نهاية الشهر الماضي. ومؤخراً، فإنّ صحيفة “إكسبريس” البريطانية، كشفت أن “بريطانيا ودولاً غربية أخرى تبحث عن البغدادي في ليبيا بعد ورود أنباء عن احتمال انتقاله إليها”.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصدر عسكري بريطاني قوله أنّ “المعلومات الاستخباراتية عن مكان وجود البغدادي جاءت من مصدر موثوق لكن يجب التحقق منها”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنّ “هذه المعلومات الاستخباراتية وردت بعد أسبوعين من اضطرار القوات الجوية الملكية البريطانية لإجلاء وحدة تابعة للقوات الجوية الخاصة من ليبيا، على خلفية التقدم السريع الذي حققه الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، على الأرض هناك”.

وينفذ سلاح الجو البريطاني بمشاركة طائرات حربية إيطالية وأمريكية، طلعات جوية على مدار الساعة بحثاً عن “ABB” وهو الكود الرمزي لتحديد البغدادي كهدف.

وأوضحت “إكسبريس” أن “طائرات نفاثة تقلع من قاعدة وادنغتون الجوية في لينكولنشاير شرقي إنجلترا، لغرض جمع الإشارات والمعلومات عن الأفراد والجماعات الذين قد يكونون من داعمي البغدادي”.

وكشفت الصحيفة أنّ “أحدث عملية من هذا النوع نفذت في الأجواء الليبية ليلة السبت، تزامناً مع عمليات مماثلة أخرى، حيث أكد ضباط في المخابرات العسكرية البريطانية أن مأوى البغدادي قد يكون لدى أي من فروع تنظيمه الإرهابي الـ7 في شمال إفريقيا”.

للمزيد:

خبير أمني يكشف عن مكان البغدادي!