أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لولا تعدد الأذواق لكسدت السلع، لسنا بصدد الحديث عن السلع، إنما هي الأذواق، تلك التي تتفاوت ما بين شخص وآخر، وما يروق لفلان قد لا يروق لآخر، إلا أن المسألة هي مفاضلة ما بين الحسن والأحسن، الجميل والأجمل.

ويُقال كذلك إنه ليس هناك مكان للجدل حول الطعم والرائحة، وكما أن هذا القول صحيح من عدة نواح في الحياة مثل الأكل، الموسيقى، الفن وما شابه، فهو ذو صلة كبيرة جدا في كل ما يتعلق بنظرتنا إلى الجمال البشري.

ومع ذلك، رغم أنّ الجمال هو في عيني الناظر، فلا يمكن تجاهل حقيقة أنّ هناك نساء جميلات دون شك.

إذ أجرى الدكتور جوليان دا سيلفا وهو طبيب أخصائي في الجراحة التجميلية دراسة شاملة لمعرفة العوامل المؤثرة في جمال وجه المرأة. وفقا لصحيفة "ميترو" البريطانية. 

إقرأ: قرية إيطالية.. تتجاوز أعمار سكانها الـ100 عام.. ما سرها؟

يرسم دا سيلفا بشكل رقمي الوجه ويستخدم أبعادا رياضية لـ "النسبة الذهبية" أو "النسبة الربانية" باسمها الآخر، والمُستخدمة أيضا في الفن والهندسة المعمارية.

نظريا فقد تم اختراع النسبة الذهبية في فترة اليونان القديمة. في تلك الفترة كان مقبولا الافتراض أنّ هناك نسبة محسوبة للجمال المادي ويمكن رؤيتها في كل مكان في الطبيعة، بما في ذلك البشر.

كجزء من دراسته، أنشأ دا سيلفا قائمة تضمنت 10 نساء ذوات الوجه الأكثر جمالا في العالم. ومن أجل التوصل إلى تلك القائمة المرموقة جدا فحص دا سيلفا خطوط الوجه، الأبعاد والتماثل عند النساء الأكثر شهرة في العالم وتوصلت إلى نتيجة نهائية مثيرة للفضول بشكل خاص.

النساء الخمس الأكثر جمالا وفق نظرية الجمال تلك:

حظيت آمبر هيرد بالمرتبة الأولى في الدراسة وفازت بلقب المرأة الأجمل في العالم وفقا لأبعاد الوجه وأيضا بفضل تلبية معايير "النسبة الذهبية". آمبر هي ممثلة سينمائية أمريكية في الثلاثين من عمرها. حظيت على علامة ملاءمة 91.85%.

واحتلت المرتبة الثانية مباشرة بعد الممثلة هيرد، ملكة برامج الواقع، كيم كارداشيان "36" مع علامة ملاءمة 91.39%.

وحصلت على المرتبة الثالثة عارضة الأزياء الإنكليزية، كيت موس المعروفة بشكل أساسي بسبب جسمها النحيف "ابنة 42 عاما". حازت موس على علامة 91.06% في النسبة الذهبية.

طبيب يحسم الجدل ويصدر قائمة بأجمل 5 نساء في العالم.. من وجهة نظر علمية!

إقرأ: بيرو: إكتشاف غريب.. يفجر خلافا بين العلماء ويدعم نظرية المؤامرة

وحصلت على المرتبة الرابعة عارضة أزياء وممثّلة صغيرة ومجهولة جدا وهي إميلي راتاجكوسكي. الوحيدة لوالديها 25 عاما، وُلدت في إنكلترا وبدأت تعرض الأزياء عام 2004 عندما كانت في الـ14 من عمرها فقط. حصلت إميلي على علامة 90.80%.

وتحتل المرتبة الخامسة، أخت كيم كارداشيان غير الشقيقة وعارضة الأزياء كيندال جينر الشابة ذات الـ"21". حصلت على علامة 90.18%.

طبيب يحسم الجدل ويصدر قائمة بأجمل 5 نساء في العالم.. من وجهة نظر علمية!

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

لاجئون ينتشلون مدينة ألمانية من تحت أنقاض النسيان