من هم مؤثرو الطعام؟ 

لكي يتم اعتبار مستخدم إنستغرام مؤثر طعام، يجب أن يحتوي حسابه على محتوى خاص بالطعام. عادة ما يقوم مؤثرو الطعام بنشر أي شيء يتعلق بالأكل بدءاً من تصنيف مطاعمهم المفضلة إلى عرض وتجريب وصفات الطعام الجديدة والتقليدية المتنوعة ومشاركة تجارب الطعام المفضلة لديهم.

عادة ما تستعين المطاعم بمؤثري الطعام على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعوهم للزيارة ونشر المحتوى الخاص بالأطباق التي يستسيغونها.

تعتبر هذه الطريقة خلاقة وجديدة للتسويق للزبائن الجدد وتسليط الضوء على مكان أو مطعم محدد. بالإضافة إلى ذلك أخذت شركات الطعام بإرسال الطرود الترويجية خلال السنين القليلة الماضية إلى المؤثرين ليتمكنوا من نشر محتوى عن منتجاتها مما أثبت فعاليته في الترويج والتسويق لهذه الشركات.

أفضل مؤثري الطعام لعام 2023 على إنستغرام

غوردن رامزي

غوردن رامزي 

غوردن رامزي

عدد متابعي غوردن رامزي

يبلغ عدد متابعي غوردن رامزي على إنستغرام 15.9 مليون متابع بينما يبلغ عدد متابعيه على تيكتوك 38.7 متابع.

لمحة عن غوردن رامزي

إذا كنت لم تسمع من قبل باسم غوردن رامزي فلا بد أنك كنت في غيبوبة خلال الخمسة عشر سنة الفائتة على الأقل. اشتهر غوردن في البداية على التلفاز في عدة برامج تتعلق بالطبخ وصناعة المطاعم وعرف عنه لسانه السليط ومزاجه الحاد وصعوبة إرضائه من قبل المشاركين في هذه البرامج.

غوردن طباخ طعام محترف ومالك سلسلة مطاعم وقاد حاز خلال مسيرته المهنية على 17 نجمة ميشلان. كل هذه الأمور ساعدت رامزي في الحصول على عدد هائل من المتابعين حيث يتابعه الناس من كل أنحاء العالم لمشاهدة آخر الوصفات وتريندات الطعام التي يقوم بنشرها.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Gordon Ramsay (@gordongram)

جيمي أوليفر

عدد متابعي جيمي أوليفر

يبلغ عدد متابعي جيمي أوليفر على إنستغرام 9.7 مليون متابع و 626.3 ألف متابع على تيكتوك.

لمحة عن جيمي أوليفر

قد يكون جيمي البرهان الأشهر على عدم صحة نظرية أن الإنجليزيين غير بارعون في الطبخ فهو مؤلف كتب طبخ خاصة بالمطاعم والمنزل ومسؤول عن عدة مشاريع طعام في المملكة المتحدة وحول العالم. يعرف جيمي بمقاربته السهلة والسلسة للطبخ وقد بدأ مسيرته المهنية من برنامج طبخ اسمه The Naked Chef وأصبح واحداً من أشهر الطباخين البريطانيين ومقدمي برامج الطبخ.

جيمي أوليفر 

جيمي أوليفر

 

كارولينا جيلين

عدد متابعي كارولينا جيلين

يبلغ عدد متابعي جيلين على إنستغرام 1.1 مليون متابع ويبلغ عددهم على تيكتوك 597.9 ألف.

لمحة عن كارولينا جيلين

تمكنت كارولينا من جمع عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي وتحرص على إقامة علاقة وثيقة وأصلية مع متابعيها عبر شرح مهاراتها وإمكانياتها في المطبخ بشكل سهل ودون الحفاظ على أسرار في هذه المجال. تمتلك كارولينا شغفاً كبيراً للطبخ وتريد أن تثبت لمتابعيها أنهم قادرون على حضير أطباقٍ شهية بغض النظر عن مستوى مهاراتهم وخبرتهم في المطبخ.

إيلا وودورد

عدد متابعي إيلا وودورد

يبلع عدد متابعين إيلا على إنستغرام 2.3 مليون ويبلغ عددهم 75 ألف على تيكتوك.

لمحة عن إيلا وودورد

تعرف إيلا وودورد باسم “Deliciously Ella” على مواقع التواصل الاجتماعي وينصبّ تركيزها بشكل كبير على الطعام الصحي وهي تساعد المتابعين على تحضير الأطباق الصحية والسهلة واللذيذة.

كل ما تحتاج لمعرفته عن أنجح مؤثري الطعام على إنستغرام في 2023

حساب إيلا وودورد على إنستغرام

ماريوم إزدين

عدد متابعي ماريوم إزدين

يبلغ عدد متابعي ماريوم إزدين على إنستغرام 2 مليون متابع ويبلغ عددهم على تيكتوك 11.9 ألف متابع.

لمحة عن ماريوم إزدين

تعرف صفحة ماريوم على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “Cookin with Mima” وتقوم بنشر المئات من الوصفات السهلة والتي يمكن تطبيقها دون عناء كبير مع القدرة على إرضاء النقاد القاسيين الذين يتناولون الطعام في بيتك. تهدف ماريوم في حسابها إلى نشر وصفات الطعام التي تمكّن متابعيها من تقديم أطباق لذيذة بغض النظر عن مدى معرفتهم بأسس الطبخ.

تيغان جيرارد

عدد متابعي تيغان جيرارد

يبلغ عدد متابعي تيغان جيرارد على إنستغرام 5.3 مليون متابع بينما يبلغ عددهم على إنستغرام 725.5 ألف متابع.

لمحة عن تيغان جيرارد

تعرف صفحة تيغان جيرارد على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “Half Baked Harvest” وهو الاسم المعتمد أيضاً على كتب الطبخ التي تنشرها وأشهرها “Half Baked Harvest Super Simple” الذي فاز بلقب أفضل الكتب مبيعا وفق جريدة نيويورك تايمز.

تمكنت تيغان من نقل خبراتها في الطبخ وشغفها للأكل إلى الإعلام الرقمي وخلق قاعدة شعبية عريضة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تحرص على تقديم أطباق جميلة وطازجة ولذيذة لمتابعيها وتولي اهتماماً كبيراً للجانب الشكلي من هذه المهارة.

كيفن كوري

عدد متابعي كيفن كوري

يبلغ عدد متابعي كيفين كوري على إنستغرام 1.6 مليون متابع أما على تيكتوك فيبلغون 38.3 ألف متابع.

لمحة عن كيفن كوري

يعرف حساب كيفن كوري على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “Fit Men Cook” ويدل اسم الحساب على شغفه باللياقة البدنية وعلى حبه للطبخ والطعام حيث يقوم بنشر فيديوهات وصور عن الأطباق الغنية بالعناصر الغذائية و الكفيلة بإعطاء شعور بالشبع لأي شخص يحب الرياضة والتمارين الرياضية ويسعى للحصول على جسم رياضي قوي وحسن المظهر.

كل ما تحتاج لمعرفته عن أنجح مؤثري الطعام على إنستغرام في 2023

حساب كيفن كوري على إنستغرام

أماندا روكيو

عدد متابعي أماندا روكيو 

يبلغ عدد متابعي أماندا روكيو على إنستغرام 1.5 مليون متابع، أما على تيكتوك فيبلغ عددهم 246.9 ألف متابع.

لمحة عن أماندا روكيو 

يعرف حساب أماندا على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “Meow Meix” وتتخصص بتقديم وصفات الطعام للأطباق الصحية وكيف يمكن تحضير وجبة تبعث على الشعور بالشبع مع تقديم العناصر الغذائية الكاملة ضمنها. بالإضافة إلى ذلك تصحب أماندا متابعيها في رحلتها لما بعد الإنجاب وتطلعهم على النصائح والمأكولات التي تساعدها وتعتمد عليها في هذه المرحلة من حياتها.

كل ما تحتاج لمعرفته عن أنجح مؤثري الطعام على إنستغرام في 2023

حساب أماندا روكيو على إنستغرام

مولي باز

عدد متابعي مولي باز 

يبلغ عدد متابعي مولي باز على إنستغرام 751 ألف متابع، أما على تيكتوك فيبلغ عددهم 22.6 متابع.

لمحة عن مولي باز

طباخة أمريكية ومدونة طعام مشهورة نقلت خبرتها العملية في الطبخ إلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث تمتلك على هذه المنصات عددا كبيراً من المتابعين والمشجعين. يعود سبب نجاح مولي وشعبيتها إلى طريقتها المحببة وغير الرسمية في تقديم وصفاتها وإلى حرصها على تقديم المتعة مع الفائدة.

كل ما تحتاج لمعرفته عن أنجح مؤثري الطعام على إنستغرام في 2023

حساب مولي باز على إنستغرام

ما يمكن تعلمه من مؤثري الطعام على إنستغرام للمبتدئين في هذا المجال

  • تعلم كيفية استخدام الهاشتاغ في عنونة ووصف فيديوهاتك ومنشوراتك على إنستغرام لكي تظهر لأكبر عدد ممكن من المتابعين عند البحث ويمكنك ملاحظة ما يفعله مؤثرو الطعام المشهورون لمعرفة أفضل الكلمات المفتاحية هذه.
  • عند تقديم نسختك الخاصة أو المحسنة من أي طبق موجود أو مشهور سابقاً احرص على تضمين الجانب الذي قمت بتحسينه في الوصف مثل (#نباتي، #بدون منتجات حيوانية، #بدون غلوتين).
  • ملاحظة أوقات نشر المحتوى المعتمدة من قبل أشهر مؤثري الطعام واعتمادها في حسابك الخاص بما يتوافق مع وقتك.
  • اختيار وصفات طعام محددة يمكنك تقديم نسختك الخاصة منها وعدم التقليد الأعمى.
  • تحديد تريندات أو صيحات الطبخ التي تنوي اعتمادها في حسابك على إنستغرام.
  • تضمين روابط خاصة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أو لموقعك الإلكتروني الخاص في Bio حسابك على إنستغرام.
  • تضمين روابط لوصفات أخرى تستخدم فيها بعض المكونات الموجودة في الوصفة.