أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي للوقاية من الإنفلونزا هذا الشتاء

الشتاء والإنفلونزا ثنائي سيء السمعة، يسبب الانزعاج والمرض للكثيرين. يمكن أن يؤدي الجمع بين درجات الحرارة الباردة وانخفاض التعرض لأشعة الشمس خلال هذا الموسم إلى إضعاف جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

ولمواجهة هذه التحديات، من الضروري حماية جسمك وجهازك المناعي ويساعد أسلوب الحياة النشط والطعام المناسب دفاعات الجسم الطبيعية على الاستعداد للموسم وتوفير الحماية ونذكر هنا 5 أطعمة خارقة يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي لمحاربة الأنفلونزا وفق تايمز إنديا:

1ـ الزنجبيل:

5 أطعمة موجودة في مطبخك تحميك من الإنفلونزا.. تعرف عليها

هو معزز قوي للمناعة. لقد تم استخدامه لعدة قرون لمكافحة الأمراض المختلفة وأثبت خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يساعد الزنجبيل الجسم على مقاومة الالتهابات وتخفيف الأعراض مثل التهاب الحلق والغثيان.

2 ـ الفواكه الحمضية:

5 أطعمة موجودة في مطبخك تحميك من الإنفلونزا.. تعرف عليها

صورة برتقال (كانفا)

البرتقال والليمون غنيون بفيتامين C، وهو عنصر غذائي معروف لتعزيز المناعة. إذ يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر ضرورية لمكافحة الالتهابات. تحتوي هذه الثمار أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحمي جهاز المناعة من الإجهاد التأكسدي.
يمكن أن يكون دمج الفواكه الحمضية في نظامك الغذائي اليومي أمرًا بسيطًا مثل تناول كوب من عصير البرتقال الطازج في الصباح أو تناول بضع شرائح منه.

3 ـ الكركم:

5 أطعمة موجودة في مطبخك تحميك من الإنفلونزا.. تعرف عليها

صورة كركم (كانفا)

وهو من التوابل الصفراء النابضة بالحياة، جزءًا حيويًا من كل مطبخ عربي. يحتوي على الكركمين، وهو مركب قوي ذو خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. ومن المعروف أن الكركمين يعزز جهاز المناعة، ويساعد الجسم على مقاومة الالتهابات والأمراض.

4 ـ العسل:

5 أطعمة موجودة في مطبخك تحميك من الإنفلونزا.. تعرف عليها

صورة عسل (كانقا)

تم استخدام العسل لعدة قرون كعلاج طبيعي لمختلف الأمراض، وذلك بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والمضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وتقليل السعال وتعزيز جهاز المناعة ويمكنك إضافة ملعقة من العسل إلى الشاي أو استخدامه كمحلي لمختلف الأطباق.

5 ـ الثوم

5 أطعمة موجودة في مطبخك تحميك من الإنفلونزا.. تعرف عليها

صورة الثوم (كانفا)

الثوم ليس مجرد إضافة لذيذة لأطباقك ولكنه أيضًا حليف قوي في مكافحة العدوى. أنه يحتوي على الأليسين، وهو مركب ذو خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات قوية. يمكن أن يساعد الثوم في تقوية جهاز المناعة وتقليل شدة ومدة نزلات البرد والأنفلونزا ولجني فوائد الثوم المعززة للمناعة، قم بإدراجه في وجباتك بانتظام. يمكنك إضافته إلى المقليات أو البطاطس المقلية بصرف النظر عن إضافته إلى الوجبات العادية.