منها في إسبانيا وأخرى في الدنمارك.. أفضل المطاعم التي عليك زيارتها

إذا كُنت من عشاق الطعام ومن الذين يترددون على المطاعم باستمرار، وتهتم بتقييم جودة الطعام، فقد يهمك هذا التقرير، حيث نقدم لك أفضل مطاعم العالم، تلك التي تتنوع في تقديم وجباتها، وأيضًا منها المطاعم التي تُركز على الفنون المعمارية لديها.

وأيضًا، بعض المطاعم تٌقدم عروضًا فنية أثناء تناول الوجبات، كنوع من إمتاع الزبائن، فما هي تلك المطاعم؟

مطعم سينترال 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم سينترال.

المرتبة  الأولى
الموقع الجغرافي ليما – بيرو
الموقع الإلكتروني Centralrestaurant.com.pe

لمحة مفصلة عن مطعم سينترال 

قام فيرجيليو مارتينيز بتأسيس مطعم سينترال فض2ي 2008 ثم شاركته في إدارة المطعم وتحضير الطعام اللذيذ بيا ليون بعد عام واحد من الافتتاح وفي ذهنهما هدفٌ واحد هو خلق تجربة طعام رفيعة ومميزة تتضمن أفضل وأجود المكونات المحلية في بيرو.

انتقل مطعم سينترال في 2018 إلى مبنى أوسع في نفس المدينة حيث يمكن للزبائن التمتع بأجواء مستوحاة من الطبيعة البيروية على ارتفاعات متنوعة تبدأ من قلب المحيط على عمق 15 م تحت سطح الماء وصولاً إلى 4,200 م في قمم جبال الأنديز التي تزين هذا البلد.

يعكس كل طبق من أطباق مطعم سينترال أصول مكوناته من دراي فالي، حيث يوجد القريدس ويقطين لوتشي والأفوكادو، إلى المناطق الأمازونية، التي يتم جلب أسماك باكو منها والبطيخ الأحمر وأوراق الكوكا.

وقد تمكن مطعم سينترال في ليما من إحراز المركز الأول في قائمة أفضل المطاعم في العالم هذا العام حسب إحصاء الأصوات الذي تم الإشراف عليه من قبل إس. بيليغريني وأكوا بانا.

مطعم ديسفروتار 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم ديسفروتار.

المرتبة  الثانية
الموقع الجغرافي برشلونة- إسبانيا
الموقع الإلكتروني Disfrutarbarcelona.com

لمحة مفصلة عن مطعم ديسفروتار

يعتبر مطعم ديسفروتار حصيلة المجهود المشترك للطباخين العالميين أوريول كاسترو وإدوارد زاتروك وماتيو كازاناس الذين يحضرون أطباقا تفاجئ وتبهر الزبائن من حيث الطعم والمظهر.

يستخدم الطباخون المهرة السابقون تقنياتٍ حديثة ومكونات عالية الجودة تتحدى المفاهيم التقليدية لتحضير الطعام المرموق وينتج عنها واحدة من أفضل تجارب تناول الطعام في العالم.

مطعم دايفر إكس أو 

مطعم دايفر إكس أو 

مطعم دايفر إكس أو.

المرتبة  الثالثة
الموقع الجغرافي مدريد – إسبانيا
الموقع الإلكتروني Diverxo.com

لمحة مفصلة عن مطعم دايفر إكس أو 

يستمتع الطباخ دابيز مونوز بتوسيع حدود المعقول في مطعمه ولائحة أطباقه التي تتألف من 12 صنفاً هي الإثبات الأوضح على ذلك. يمكنك تجربة أطباق مميزة أثناء زيارتك لمطعم دايفر إكس أو مثل صغار الأخطبوط المحمرة مع خلاصة الجامون التي قد تستهل بها تجربتك للأطباق الإسبانية التي يبتدعها طباخو هذا المطعم والتي يمكن أن تنتهي بلمسة حلوة من حلويات الموتشي بالطابع التايلندي بطعم الليتشي والليمون.

مطعم أسادور إيتكسباري 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم أسادور إيتكسباري.

المرتبة  الرابعة
الموقع الجغرافي أتوكسوندو – إسبانيا
الموقع الإلكتروني Asadoretxebarri.com

لمحة مفصلة عن مطعم أسادور إيتكسباري

يقع هذا المطعم في قرية منعزلة هادئة تحيط بها الجبال والمساحات الخضراء بين بيلباو وسان سيباستيان في إسبانيا، ويعتبر أسادور إيتيكسباري الوجهة المثالية للأشخاص الذين يفضلون الطعام المصنوع من أجود المكونات خصوصاً أن أغلب الأطباق يتم تحضيرها على الشواية.

يشرف الطباخ العالمي ومالك هذا المطعم “فيكتور أرغينزونيز” على كل طبق يخرج من المطعم بدءاً بأسماك الأنشوفة على الخبز المحمص وصولاً إلى بوظة الحليب بطعم البنجر.

مطعم الكيميست 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم الكيميست.

المرتبة  الخامسة
الموقع الجغرافي كوبنهاغن- الدنمارك
الموقع الإلكتروني Alchemist.dk

لمحة مفصلة عن مطعم الكيميست 

عند زيارة مطعم ألكيميست كن متحضراً لخوض رحلة جديدة عليك ولا تشبه أي تجربة طعام خضتها في السابق في أي مطعم. يتم تقسيم تجربة الطعام المسرحية هذه إلى عدة فصول عبر أخذ الزبائن إلى عدة مواقع متنوعة وأنواع مختلفة من الفنون والحرف الرفيعة بقيادة رئيس الطهاة والعقل المدبر لنجاح المطعم راسموس مونك.

باختصار لا ينظر هذا الشيف المخضرم إلى الطعام هنا على أنه مجرد غذاء للجسم وإنما يحرص مع أصحاب المطعم وإدارته على إغنائه بعرض فني خارج عن المألوف يمتع الزبائن وقد يكون ذلك أحد أهم أسباب نجاح هذا المطعم في الحصول على جائزة فنون جين ماري للضيافة في عام 2023.

مطعم مايدو

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم مايدو.

المرتبة  السادسة
الموقع الجغرافي ليما – بيرو
الموقع الإلكتروني Maido.pe

لمحة مفصلة عن مطعم مايدو

تعني كلمة “مايدو” باللغة اليابانية “أهلا” أو تفيد للترحيب والتحية وهي بالضبط الكلمة التي يستخدمها طاقم خدمة المطعم لتحية الزبائن أثناء دخولهم إلى هذا المطعم الياباني الذي يقع في قلب عاصمة البيرو.

يشرف الطباخ الياباني ميتسوهارو تسومورا الملقب بـ “ميشا” على تحضير أطباق المطعم الشهية وعلى قيادة رحلة الطعمات بين بيرو واليابان خصوصاً أنه يجمع تقنيات تحضير الطعام الخاصة بهذين البلدين.

مطعم ليدو 84

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم ليدو 84.

المرتبة  السابعة
الموقع الجغرافي غاردون ريفييرا – إيطاليا
الموقع الإلكتروني Ristorantelido84.com

لمحة مفصلة عن مطعم ليدو 84

يقع هذا المطعم الإيطالي المبدع على بحيرة تبدو وكأنها لوحة زيتية مميزة ويقدم أطباقاً تعتمد على سنين من دراسة المكونات المحلية عالية الجودة والوصفات التقليدية التي وجدها الطباخون في كتب الطبخ القديمة المحلية وتقنيات تحضير الطعام العالمية.

يحرص أصحاب المطعم، ريكاردو و جيانكارلو كامينيني، على تقديم تجربة طعام مميزة لزبائن مطعمهما بما في ذلك الفرصة الثمينة لتجربة الطعام الإيطالي بطابع عصري متجدد.

مطعم أتوميكس 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم أتوميكس.

المرتبة  الثامنة
الموقع الجغرافي نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية
الموقع الإلكتروني Atomixnyc.com

لمحة مفصلة عن مطعم أتوميكس

يضم هذا المطعم 14 مقعداً يمكن للزبائن أن يشغلوها خلال تناول الطعام فيه ويقع على أطراف الحي الكوري في مانهاتن ويعرف عنه أنه يحرص على تقديم نوعية طعام مميزة قبل الاهتمام بالكمية.

تمكن مطعم أتوميكس من الصعود 25 مرتبة هذا العام في لائحة أفضل مطاعم العالم بفضل جودة المكونات التي يستخدمها وحرص الطباخين على تقديم نوعية طعام تشد الزبائن في الأيام اللاحقة وبذلك تمكن هذا المطعم من الحصول على جائزة فيلا ماسا للتقدم في 2023 وهو بذلك كذلك أفضل مطعم في أمريكا الشمالية.

مطعم كوينتونيل 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم كوينتونيل.

المرتبة  التاسعة
الموقع الجغرافي مدينة المكسيك- المكسيك
الموقع الإلكتروني Quintonil.com

لمحة مفصلة عن مطعم كوينتونيل 

يدير الشيف خورخي فاليخو مطعم كوينتونيل ويملكه ويحرص على تخطي حدود المطبخ المكسيكي التقليدي مع زوجته أليخاندرا فلوريس وعلى تقديم مستوى ضيافة مميز.

يركز مطبخ هذا المطعم على المكونات الطازجة المحلية والمذاق المكسيكي التقليدي وتقنيات تحضير الطعام الأصيلة التي يتم مزجها مع الأطباق العصرية، وبفضل هذه الميزات تمكن هذا المطعم من أن يصبح رمزاً كلاسيكياً للطعام.

تابل لبرونو فيرجوس 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم تابل لبرونو فيرجوس.

المرتبة  العاشرة
الموقع الجغرافي باريس- فرنسا
الموقع الإلكتروني Table.paris

لمحة مفصلة عن مطعم تابل لبرونو فيرجوس

يعتمد هذا المطعم على تصميم مطبخ مفتوح وطاولة طويلة تفصله عن الزبائن ومن هنا يأتي اسم المطعم الذي يلفظ بالطريقة الفرنسية وليس الإنكليزية. يقدم مطعم تابل أطباقا رائعة ومبدعة مثل طبق حلوى يتم تزيينها بالشوكولاتة والكبر والكافيار وقد أصبح هذا الطبق واحداً من بصمات هذا المطعم التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر.

يدير المطعم الشيف العالمي برونو فيرجوس ويصف نفسه بأنه مخرج فني ومحضر طعام في آن واحد وقد حاز مطعم تابل على جائزة أفضل مطعم جديد في لائحة أفضل مطاعم العالم لهذا العام بفضل إدارة فيرجوس وخروجه عن المألوف.

مطعم ستوديو تريسيند 

ما هي أفضل مطاعم العالم؟

مطعم ستوديو تريسيند.

المرتبة  الحادية عشر
الموقع الجغرافي دبي- الإمارات العربية المتحدة
الموقع الإلكتروني tresind.com

لمحة مفصلة عن مطعم ستوديو تريسيند 

تأسس مطعم تريسيند في 2018 على سبيل تجربة أسلوب جديد من خدمات تقديم الطعام في دبي وهو جزء من المطعم الهندي العالمي الذي يحمل نفس الاسم. وفي 2022 تم افتتاح ستوديو تريسيند في قمة مول النخيل في مدينة دبي ليتمكن خلال أقل من سنة من دخول لائحة أفضل مطاعم العالم.