القضائي الإيراني يكشف هوية قاتل “مهرجوئي”

أعلن القضاء الإيراني، الاثنين، أنّ بستانيّاً كان يعمل لدى داريوش مهرجوئي، قتل المخرج الإيراني وزوجته طعناً بسكين في 15 أكتوبر، بسبب خلافات مالية.

وقال رئيس السلطة القضائية في مقاطعة ألبرز، حسين فاضلي هاريكندي، إن “المشتبه فيه الرئيسي كان بستانياً في فيلا مهرجوئي، وكان غاضباً منه لأسباب مالية، إذ كان المخرج يدين بـ300 مليون ريال (نحو 635 دولاراً) لموظفه السابق”.

وقُتل المساهم في شهرة السينما الإيرانية حول العالم ومخرج فيلم The Cow عام 1969، عن عمر يناهز 83 عاماً، مساء السبت، مع زوجته وحيدة محمدي فر، وهي كاتبة سيناريو تبلغ 54 عاماً، داخل منزلهما في كرج غربي العاصمة الإيرانية.

وفي المجموع، يُعنى 4 أشخاص في جريمة القتل هذه، وكانوا دخلوا الفيلا قبل أن يُقدم البستاني على ضرب مهرجوئي، وطعنه في رقبته، بينما كان المخرج يشاهد التلفاز. وقُتلت زوجته في غرفة نومها، وفق القضاء.

مفاجأة في مقتل المخرج الإيراني داريوش مهرجوئي

وحضر عدد كبير من المخرجين والفنانين الإيرانيين الأربعاء الماضي، مراسم تشييع مهرجوئي وزوجته في طهران، في مقدمتهم جعفر بناهي ومسعود كيميايي ومحمد رسول آف وبهمان فرمانارا.

واستبعد وزير الداخلية أحمد وحيدي وجود أي “صلة بين مقتل مهرجوئي وسلسلة اغتيالات”، طالت مثقفين معارضين في نوفمبر 1998، ارتكبتها الشرطة السرية في البلاد.

ونسبت الحكومة هذه الجرائم إلى “عناصر خارجة عن السيطرة” في وزارة الاستخبارات، حُكم عليهم بالسجن لفترات وصلت إلى المؤبد.