منى زكي تتحدث عن نجاح مسلسل تحت الوصاية في رمضان2023

قالت الفنانة المصرية منى زكي إنها تحمست للمشاركة في مسلسل تحت الوصاية، الذي عُرض في رمضان الماضي، لأنه تجسيد حي لمشكلة كبيرة تعاني منها المرأة المصرية بعد وفاة زوجها.

وتحدثت النجمة منى زكي حول ملف الوصاية على الأبناء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هي وبس” المذاع على قناة cbc المصرية.

وأضافت النجمة المصرية، أن المشكلة التي ناقشها المسلسل، هي “نموذج من ضمن نماذج للكثير من المحيطين بنا مثل الاصدقاء والجيران”، مشيرة إلى أن الكاتبان شيرين وخالد دياب عندما عرضا عليها فكرة العمل بالإضافة للمخرج محمد شاكر خضير، تخوفت من المشاركة لأن القضية حقيقية، وتأثر بها الكثير من السيدات وأطفالهم.

وأوضحت، أن المسلسل تناول أيضًا فكرة النظر للمرأة على أنها غير مؤهلة لمراعاة أولادها، على الرغم من أنها الأقرب إليهم، مع المأساة الأكبر بأن الأطفال يفتقدون آبائهم ويشعرون بضعف أمهاتهم أمام القانون.

وقالت الفنانة المصرية، إنها لم تتوقع النجاح الكبير الذى حققه المسلسل والاستحسان الذى دفع الكثيرين للتحرك من أجل تغيير قانون الوصاية.

"مش مفهوم"..أول تعليق من منى ذكي على مسلسل "تحت الوصاية"

فستان الفنانة منى زكي التي ارتدته في مهرجان كان السينمائي مستوحى من مسلسل تحت الوصاية (فيسبوك)

ولفتت إلى أن هناك العديد من السيدات يعانون من ضغوط كثيرة قائلة: “فيه ستات كتيرة ظروفهم مش أحسن حاجة وبيربوا ولاد زى الفل ومشرفين وبنفتخر بيهم، فالأم حاجة كبيرة لازم نبصلها مش حد أنها غير قادر مهما كان ظروفه فما بالك بالنظرة العامة بأنها غير قادرة وخلاص”.

وأشارت منى زكى إلى أنها تأثرت بمشاهدها مع الأطفال خلال الأحداث لأنه نابع من فطرة الأمومة، وهو بالإضافة لتأثيرها بتفاصيل الشخصية التى جسدتها، مشيرة إلى أنها تهدف لتوصيل شعورها بالجمهور بمختلف قضاياه، وتسير دائمًا خلف احساسها وليس بهدف إحداث “بلبلة” فى المجتمع أو إثارة الجدل.

وشددت منى زكى على أن القانون الحالى للوصاية غير مفهوم وغريب، ويظلم المرأة الأرملة والمعيلة للأطفال.