تامر حسني يجد بطلة لفيلمه ومهرجان الجونة يعود من جديد

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا من أهمها إثارة الفنانة فيفي عبده للجدل بعد رقصها وهي ترتدي الحجاب في إحدى السهرات.

ونشرت فيفي عبده مقطع فيديو عبر حسابها على إنستجرام وهي ترقص على أنغام أغنية خليجية، وسط زغاريد الحاضرين وتصفيق حاد.

أحدث إيرادات سينمائية هذا الأسبوع

فيما يخص إيرادات أفلام السينما فيواصل فيلم الحب بتفاصيله للفنان محمد نور، تحقيق إيرادات ضئيلة منذ عرضه في دور العرض السينمائي، حيث حقق أمس الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023، نحو 524 جنيهًا، في شباك التذاكر ليصل إجمالي إيراداته على مدار أسبوعين عرض إلى 50 ألف جنيه فقط.

وتدور أحداث  فيلم الحب بتفاصيله، في إطار كوميدي رومانسي حول رامز الشاب الثري الذي يعود لمصر بعد وفاة والده، ويصبح فجأة مسؤولا عن أخيه غير الشقيق، ويبدأ قصة حب مع فتاة بسيطة ترفض الارتباط بشخص من طبقة أعلى فيضطر للعيش بشخصيتين حتى ينال إعجابها، والعمل بطولة محمد نور، ملك قورة، ومن تأليف كريم الحسيني، وإخراج محمد حمدي.

وبلغت إيرادات فيلم أخي فوق الشجرة بطولة رامز جلال أمس الثلاثاء الموافق 21 فبراير، نحو 102 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته خلال 5 أسابيع إلى 13 مليون جنيه.

وتناول فيلم أخي فوق الشجرة،  قصة الشاب اﻻنطوائي علاء، الذي يعيش حياة صحية منظمة، ولكن دخول توأمه بهاء الذي لم يكن يعلم بوجوده في حياته يقلبها رأسا على عقب.

بينما حقق الفيلم السعودي الهامور، إيرادات أمس الثلاثاء بلغت نحو 6 آلاف جنيه، ليصل إلى المركز الثامن حيث بلغت إجمالي إيراداته نحو 50 ألف جنيه في الأسبوع الأول من طرحه، وهو من بطولة فهد القحطاني، وخالد يسلم، وتأليف هاني كعدور، وإخراج عبد الله القرشي.

الفيلم مدته 120 دقيقة، وتدور أحداثه حول قصة حقيقية، حدثت عام 2003، لحارس أمن يدعى حمد، يتمكن من جمع ثروة ضخمة عن طريق النصب وأوهم الناس بتوظيف أموالهم، وأصبح صاحب شأن كبير، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث.

ساندي وتامر حسني في تاج

كشف الفنان تامر حسني خلال تصريحات تليفزيونية عن مشاركة الفنانة ساندي في بطولة فيلمه الجديد “تاج”، بعد اعتذار بطلة العمل مي عمر بسبب مواعيد التصوير، مشيرا إلى أنه سعيد بهذا التعاون وأن الدور سوف يكون جديدا عليها.

وكانت مى عمر، أعلنت اعتذارها عن المشاركة في العمل، من خلال منشور لها عبر حسابها على “إنستجرام”، حيث قالت: “للأسف حصل تغيرات في مواعيد التصوير واتفقنا أنا وتامر حسنى إننا إن شاء الله نتقابل في عمل آخر قريبا وكل تمنياتى لتامر وكل أسرة الفيلم بالنجاح والتوفيق”، وعلق تامر حسني على خبر اعتذارها، قائلا “هنتقابل في أحلى عمل إن شاء الله يا ميوش وربنا يوفقك في كل شغلك وتكسرى الدنيا كالعادة”.

وشهد فيلم تاج بطولة تامر حسني، اعتذار الفنانة هنا زاهد عن المشاركة بالعمل، قائلة: تامر حسني صاحبي جدا وحصل ظروف مكنتش هعرف أصور معاهم عشان الوقت.

ويعد فيلم “تاج” هو ثانى تعاون يجمع المخرجة سارة وفيق وتامر حسنى، حيث قدما سويًا فيلم “مش أنا” العام قبل الماضى والذى لاقى نجاحًا وقت عرضه في السينمات، وتدور قصة الفيلم حول الشاب حسن “تامر حسني”، شخصية ذات طباع مختلفة والذي يعاني من مرض نفسي وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصبا عنه، وكأن شخصًا آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.

عنكبوت السقا في أمريكا

ينتظر الفنان أحمد السقا انطلاق عروض فيلمه “العنكبوت” داخل دور سينما الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، بدءًا من 3 مارس المقبل.

فيلم العنكبوت بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، زكى فطين عبدالوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداث الفيلم في إطار اكشن مثير.

خالد تاج الدين ينتظر الفيل

يستعد مطرب الراب والشاعر الغنائي خالد تاج الدين لتصوير فيديو كليب جديد في عالم الراب، والذي يحمل اسم الفيل، من كلماته وألحانه، وتوزيع أمين نبيل، وماستر توما، وإخراج أيمن نور، ومن إنتاج شركة تاج برودكشن.

وتعتبر الفيل الأغنية السابعة والكليب السادس له في عالم الراب، الذي أعلن عن خوضه هذه التجربة لحبه الأصيل لفن الراب.

أخيراً.. تامر حسني يجد بطلة لفيلمه ومهرجان الجونة يعود مجدداً

عودة مهرجان الجونة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي موعد إقامة دورته السادسة التي ستقام في الفترة من 13-20 أكتوبر 2023، في مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية  في البحر الأحمر.

وسمح التوقف القصير لإدارة المهرجان بإعادة النظر إلى الجوانب الفنية والتنظيمية للمهرجان والتركيز على محورية دور المهرجان التي لعبها في دوراته السابقة بمساهمته في تطوير مشهد صناعة السينما إقليميًا وعالميًا.

وصرح مؤسس المهرجان المهندس سميح ساويرس قائلا “مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا. مع عودة المهرجان، أجدد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع. فأنا متحمس لأن الجونة ستستمر في كونها موطنًا لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البناءة”.

إضافة إلى ذلك، يسر مهرجان الجونة السينمائي الإعلان عن تنصيب المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان. جاء تعيين منسي بالتزامن مع إرساء المهرجان رؤيته للسنوات القادمة لتوفير تجربة مثمرة إبداعيًا للوفود والضيوف والأفراد المشاركين في المهرجان لدعم تأثير المهرجان كمحفز رئيسي لتطوير صناعة السينما في المنطقة.