الكوميديا والمواضيع الاجتماعية تسيطر على مسلسلات موسم رمضان 2023

  • بدأت دنيا سمير غانم تصوير مسلسلها الجديد “صراع الفصول” المقرر عرضه في رمضان
  • يشارك الفنان خالد النبوى بمسلسل “الإمام الشافعي” بطولة أروى جودة
  • بدأ الفنان طارق لطفى تصوير أول مشاهده فى مسلسله الجديد “مذكرات زوج”

يشهد موسم رمضان المقبل عدد من الأعمال التي تنتمي إلى نوعية الـ 15 حلقة في ظاهرة جديدة على الدراما المصرية خلال هذا الموسم الذى يشمل أعمالًا متنوعة مابين الكوميدي والاجتماعي وغيره.

وأولى هذه الأعمال الدرامية التي تدور أحداثها في 15 حلقة مسلسل “تحت الوصاية” للفنانة منى زكي، وتجسد في المسلسل شخصية امرأة متزوجة تدخل فى عدد كبير من الأزمات والمشاكل وتحاول التصدي للكثير ممن حولها من أجل الحفاظ على حقوقها وحقوق أبنائها.

من هم نجوم الـ15 حلقة في موسم رمضان 2023؟

وخلال أحداث المسلسل تتلقى منى زكى صدمة بوفاة زوجها وأبو أولادها، حيث تتعرض لعدة أزمات مع عائلة زوجها، وتتناول منى زكى قانون الوصاية بعد وفاة الأب أو الزوج، وذلك من خلال أحداث المسلسل، وهو القانون الذى يتبع المجلس الحسبى، وذلك من أجل مناقشة فكرة الوصاية التي قد تكون ظالمة أو عادلة من وجهة نظر الأحداث.

و”تحت الوصاية” هو أحد المسلسلات المقرر عرضها في رمضان ومكون من 15 حلقة، والمسلسل تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج “ميديا هب – سعدى جوهر”، وبطولة منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى،على الطيب، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم وعدد آخر من الفنانين، وأحد الأطفال، ومن المقرر أن ينضم بعض ضيوف الشرف إلى أسرة المسلسل خلال الفترة المقبلة.

صراع الفصول لدنيا سمير غانم

كما بدأت النجمة دنيا سمير غانم تصوير مسلسلها الجديد “صراع الفصول” المقرر عرضه في رمضان المقبل، من إنتاج أحمد السبكى، وإخراج إسلام خيرى، وهو العمل المكون من 15 حلقة، حيث تقدم دنيا سمير غانم 3 حقب زمنية مختلفة، ولكل حقبة زمنية ملابس وأحداث وشخصيات مختلفة، ويشارك في بطولة العمل كل من سيد رجب، محمد سلام، سلوى خطاب، وعدد كبير من الفنانين.

من هم نجوم الـ15 حلقة في موسم رمضان 2023؟

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم. (إنستغرام)

وتكسر دنيا سمير غانم غياب 3 سنوات عن دراما رمضان بعدما اعتادت على التواجد بعمل من بطولتها مدار السنوات الماضية، إلا أنها غابت منذ تقديم آخر أعمالها مسلسل “بدل الحدوتة 3” الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2019 وشارك في بطولته هشام ماجد محمد سلام، سمير غانم، أحمد رزق، بيومى فؤاد، شيماء سيف، عمرو وهبة، محمد أوتاكا، دلال عبد العزيز، روجينا، هنا شيحة، وإخراج خالد الحلفاوى.

خالد النبوي يقدم الإمام الشافعي

وكذلك يشارك الفنان خالد النبوى بمسلسل “الإمام الشافعي” بطولة أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرين سيتم الإعلان عن إسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر”.

الإمام الشافعى هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، ويتطرق المسلسل إلى السنوات التي قضاها الإمام الشافعي في مصر حيث حضر إليها عام 198 هـ / 813 مـ وألقى دروسه في جامع عمرو بن العاص، ونبغ على يديه العديد من العلماء المصريين.

المسلسلات القصيرة في رمضان

وتتسع قائمة مسلسلات رمضان 2023، الـ 15 حلقة لتشمل “الصفارة” بطولة الفنان أحمد أمين، محمد رضوان، آية سماحة وطه دسوقي، إخراج علاء إسماعيل .

ووقع اختيار الفنان ياسر جلال على مسلسل «علاقات مشروعة» للمخرج خالد مرعي، للعودة إلى الدراما الرمضانية وهو من تأليف سماح الحريري، ويشارك في البطولة مي عمر وهو التعاون الثاني بينهما بعد مسلسل «الفتوة» في 2020.

وبدأ كل من الفنان مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن توتا تصوير أول مشاهد مسلسلهما الجديد الذي يحمل اسم “كشف مستعجل” المكون من 15 حلقة، والمقرر عرضه حصرياً على منصة watch it الرقمية فى شهر رمضان المقبل.

ومسلسل “كشف مستعجل” بطولة ومصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن توتا وهنادى مهنى وليلي عز العرب و محمد لطفي وإلهام وجدى وايمي طلعت ذكريا ومن تأليف إيهاب بليبل وإخراج شادى الرملي، ومن إنتاج منصة watch it، ويظهر بطلي العمل مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن بشخصيتي أطباء نفسيين تمر حياتهما بالعديد من الأزمات والمواقف الكوميدية، فيما تجسد هنادى مهنى خلال الاحداث شخصية شقيقة محمد عبد الرحمن.

طارق لطفي بمذكرات زوج

كما بدأ الفنان طارق لطفى تصوير أول مشاهده فى مسلسله الجديد “مذكرات زوج”، الذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل 2023 ، بعد الانتهاء من كل التجهيزات والاستعدادات النهائية.

ومسلسل “مذكرات زوج” يتكون من 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، ويكتب له السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك ويخرجه تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، ويشارك فى بطولته خالد الصاوى، عائشة بن أحمد، نور خالد النبوى، نادية رشاد، سما ابراهيم.

ويذكر أن مسلسل “مذكرات زوج” يشهد التعاون الثانى الذى يجمع بين الفنانة التونسية عائشة بن أحمد مع الفنان طارق لطفى فى الدراما بعدما قدما سوياً مسلسل “شهادة ميلاد” الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2016، وكان وقتها التجربة الثانية لعائشة بن أحمد فى الدراما المصرية بعد “ألف ليلة ولية”.