دراما رمضان.. مسلسلات وأعمال فنية جديدة

 

يشهد موسم رمضان الدرامي المقبل عودة عدد من النجوم الذين افتقدتهم الشاشة الصغيرة عدة سنوات عن تقديم الأعمال الدرامية وأول هؤلاء الفنانين النجم محمد سعد، حيث يعود للدراما الرمضانية وذلك بعد غياب استمر ٨ سنوات عن الدراما التليفزيونية، وعودة سعد من خلال مسلسل يحمل اسم “إكسلانس”، وهو ينتمي للأعمال الكوميدية المكونة من٣٠ حلقة، والعمل من إخراج إبرام نشأت، بعد اعتذار المخرج محمود كامل عن الاستمرار بالعمل  وإنتاج ممدوح شاهين، ويضم عدد كبير من نجوم الفن ومنهم ويزو، حسام داغر، شيرين، إبرام سمير، وحسن عبدالفتاح، وغيرهم من نجوم الفن.

كما يعود الفنان أحمد فهمي للمشاركة في مسلسل “سره الباتع” المقرر طرحه في موسم رمضان المقبل والذى يضم عددًا من نجوم الفن، ومن إخراج خالد يوسف، ويخوض به تجربته في الدراما التليفزيونية، الرمضانية والعمل مستوحى من رواية “سره باتع” للأديب يوسف إدريس.

وكشف خالد يوسف عن قائمة الأبطال التي تضم كلاً من أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، هالة صدقى، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم.

ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

ويعود أحمد فهمى بهذا المسلسل منذ تقديم أخر أعماله مسلسل “رجالة البيت” الذي قدمه من حوالى 3 سنوات وكان من بطولته مع أكرم حسنى وبيومى فؤاد ومن اخراج أحمد الجندي.

 

وتعود الفنانة دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية من جديد، حيث غابت دنيا 3 سنوات عن الدراما الرمضاني بسبب وفاة والديها، والمسلسل تجربة كوميدية يشارك فيهم عدد من النجوم منهم سيد رجب ومحمد سلام وبيومي فؤاد، وغيرهم، ويتكون من 15 حلقة، ويحمل إسم “صراع الفصول” يشارك في بطولته بجانب دنيا سمير غانم، كلا من محمد سلام، خالد الصاوى، سلوى خطاب، هالة فاخر، مايان السيد، وعدد كبير من ضيفو الشرف، ومن المقرر أن يعرض المسلسل في النصف الثانى من رمضان المقبل، أو حسب توزيع الاعمال الدرامية، وسيعرض على إحدى قنوات المتحدة .

وتقدم دنيا سمير غانم 3 حقب زمنية مختلفة، ولكل حقبة زمنية ملابس وأحداث وشخصيات مختلفة، ويشارك في بطولة العمل كل من سيد رجب، محمد سلام، سلوى خطاب، وعدد كبير من الفنانين.

العائدون بعد غياب سنوات في موسم رمضان 2023.. أبرزهم محمد سعد وحسن يوسف

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم

 

كما تشارك علا غانم في الدراما الرمضانية المقبلة بمسلسل “توحه” والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، إذ يناقش المشاكل التي تواجهها الحارة المصرية من خلال مواقف وتعاملات السكان مع بعضهم البعض وذلك في شكل دراما إجتماعي .

ويشارك الفنان حسن يوسف في دراما رمضان المقبل بمسلسل “بيت السيدة”، وذلك بعد غياب دام 3 سنوات عن جمهوره، والعمل يضم عدد كبير من نجوم الفن ومنهم الفنان أحمد سلامة وإيمى طلعت زكريا، وعفاف شعيب، وميار الببلاوي، وياسمين جمال،عبد الرحمن حسن وهو من إخراج سامر خضر.

وتستعد أيضا الفنانة غادة عبدالرازق لخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل “تلت التلاتة”، بعد غياب عام عن الساحة إذ كانت آخر عمل لها عام 2021 بمسلسل “لحم غزال”، ومسلسلها الجديد من بطولة ماجد المصري، نجلاء بدر، ليلى أحمد زاهر، صلاح عبد الله، وجارٍ التعاقد مع باقى الفنانين المشاركين في العمل، وهو من تأليف هبة الحسيني، وإخراج محمد هشام الرشيدي.