منصة “سبوتيفاي” تنشر مجموعة أغاني “نساء إيران” دعماً للانتفاضة الإيرانية

أطلقت منصة “سبوتيفاي” قائمة التشغيل “نساء إيران” لدعم أصوات النساء في البلاد التي تشهد احتجاجات منذ وفاة الشابة، مهسا أميني، على يد “شرطة الآداب” الإيرانية.

ونقل موقع “بيلبورد” أن قائمة التشغيل، التي تحمل عنوان “نساء إيران”، تتضمن أغاني لمغنيات إيرانيات شهيرات، بما في ذلك غوغوش وماهاستي وهايده، إلى جانب فنانين مثل شيرفين حاجيبور وتوماج صالحي، اللذين اعتقلا وسجنا بعد مشاركتهما للموسيقى لدعم الاحتجاج ضد انتهاكات النظام.

وكجزء من إطلاق قائمة التشغيل، تستخدم سبوتيفاي ميزة المقاطع المرتبطة بقائمة التشغيل، ما يوفر منصة للموسيقيين والكوميديين والمصممين والمنتجين الإيرانيين وغيرهم للتحدث عن مواضيع مثل الثقافة والفن والإبداع وأهمية حرية التعبير.

وتضم قائمة التشغيل أيضا فنانين إيرانيين من الخارج، بمن فيهم رنا منصور، وسنوح عليغرا، والمغنية الإيرانية الهولندية سيفداليزا، التي أصدرت عددا من الأغاني لدعم الثورة المستمرة في إيران.

ويستمر تحدي قمع النظام منذ ذلك الحين، رغم حملة القمع الشرسة التي أسفرت عن إعدام أربعة رجال واعتقال ما لا يقل عن 14 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة.

والأربعاء، أطلقت مئات الشخصيات الدولية نداء مشتركا لتقديم دعم “ثابت” للإيرانيين الذين يحتجون على النظام في بلدهم ويتحدون القمع.

واعتبر رئيس منظمة “فريدوم هاوس”، مايكل أبراموفيتز، أن النداء “يظهر الوحدة الرائعة لتحالف واسع من جميع أنحاء العالم مشكل من جميع الأطياف السياسية وكل شرائح المجتمع”.