أماني التونسي مؤلفة مسلسل “العيلة دي” تفسر أهمية الأغاني القديمة في المسلسل

أكدت السيناريست أماني التونسي مؤلفة مسلسل “العيلة دي” الذي حقق نجاح كبير أنها وضعت عدد من أغاني زمان خلال حلقات العمل لأن قصة المسلسل تدور حول عائلة مصرية أصلية، ولذلك قررت ربطها بالأصالة في الفن، وهو ما أضفى على الحلقات طابع خاص نتج عنه ردود أفعال قوية من جانب الجمهور والوسط الفني.
وأضافت أنها سعيدة بردود الأفعال التي تلقتها بعد عرض مسلسل “العيلة دي” مشيرة أن ردود الفعل فاقت توقعاتها من داخل الوسط الفني وخارجه.

أماني التونسي مؤلفة مسلسل "العيلة دي" تفسر أهمية الأغاني القديمة في المسلسل

اماني التونسي في كواليس العمل

مسلسل “العيلة دي” مكون من 30 حلقة، وبطولة وفاء عامر، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلي، يوسف عثمان، سلوى عثمان، ريهام الشنواني، والطفل مؤمن هشام، ضياء الميرغني، سلوى عثمان، علا رامي، ياسمين سمير، عمرو فريد، وعدد من الفنانين الشباب والعمل فكرة يسري الفخراني، تأليف أماني التونسي وشارك في الكتابة ياسمين رفعت وإخراج أحمد خالد أمين وإنتاج شركة أورما.
وتدور أحداث “العيلة دي” في إطار اجتماعي لايت حول عائلة مصرية تنتمي لطبقة متوسطة مكونة من وفاء عامر (الأم) وزوجها إسماعيل فرغلي (الأب)، وأبنائهما إسلام إبراهيم، يوسف عثمان، ريهام الشنواني، إضافة إلى طفلين آخرين، ويتم من خلال تلك الأسرة طرح عدة مشاكل وقضايا إنسانية تحدث بالفعل في مجتمعنا الحالي، مثل أزمة البطالة والدروس الخصوصية وأزمة إسكان الشباب في البحث عن ساكن مناسب له واتجاه الشباب للسفر والعمل وغيرها من القضايا.