تصريحات مثيرة لمؤلف فيلم إبراهيم الأبيض بعد تصريحات باسم سمرة

  • تسمية مهرجان الإسكندرية المسرحي في دورته المقبلة بإسم الراحل سمير غانم
  • انفصال المطربة ناريمان عن زوجها المطرب رامي جمال

شهد الوسط الفنى خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار التي تصدرت المشهد الفنى منها احتفال الفنان محمد محمود عبد العزيز بعيد ميلاد زوجته، من خلال نشر صور تجمعهما، وعلق عليها من خلال حسابه على موقع إنستغرام، قائلا “زوجتى العزيزة سارة، المرة دى هاكلمك بالعربى 16 / 9 يوم عيد ميلادك، والمفروض أقول لك كل سنة وأنتى طيبة، بس مش هاقولها، لأنى عايز أقول لك كل ثانية وأنتى طيبة وبخير وناجحة وفى أحسن حال، كل ثانية وأنتى منورة حياتي ومحلية الدنيا بقلبك النضيف وضحكتك الصافية”.

فيما شاركت الفنانة دنيا سمير غانم صورة لوالديها الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، عبر حسابها الشخصى على موقع “إنستغرام”، وعلقت عليها بالدعاء لهما، حيث قالت “يا مالك الملك يا واسع العطاء أنت اللطيف ذو الرحمة اللهم ارحم موتانا ومتعهم فى رياض جنتك فهم أغلى ما فقدنا يا أرحم الراحمين سمير غانم – دلال عبد العزيز”.

مؤلف فيلم إبراهيم الأبيض يدافع عن باسم سمره

الصورة التي نشرتها دنيا سمير غانم ( مواقع التواصل الاجتماعي)

واختارت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي اسم الراحل الكبير “سمير غانم” لتكون الدورة المقبلة باسمه، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني فى الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر على مسارح (مكتبة الإسكندرية – ليسيه الحرية – مركز الحرية للإبداع – مركز الجزويت الثقافي – قصر ثقافة الأنفوشى).

وقال رئيس المهرجان إبراهيم الفرن إن اختيار سمير غانم جاء لكونه أيقونة فنية مصرية وقدم مسرحا منذ بداية ظهوره وحتي آخر لحظات في عمره فلم ينقطع عن المسرح مطلقا، ونحتفى به هذا العام، وذلك لما قدمه للمسرح والفن المصري والعربي بشكل عام.

أما عن الجديد في أزمة الفنان باسم سمرة والمؤلف محمد دياب فقد كتب الفنان عباس أبو الحسن على صفحته الشخصية فيس بوك معلقا على ما قاله الفنان باسم سمرة بتصريحاته الأخيرة عن فيلم إبراهيم الأبيض وحذف مشاهده وقال أبو الحسن “تناقلت الأخبار بعض التصريحات المثيرة للجدل ، للممثل صاحب الموهبة الفريدة ، باسم سمرة ، أعرف تلك الصحافة الإلكترونية الصفراء حين تهرع لنقل أتفه الأخبار بعد تحريفها بعناوين حراقة لركوب التريند”.

مؤلف فيلم إبراهيم الأبيض يدافع عن باسم سمره

تعليق الفنان عباس أبو الحسن على تصريحات باسم سمره ( مواقع التواصل الاجتماعي)

وأضاف “مش هقول إن الكلام أقتطع من سياقه ومش هناقش مضمون الكلام اللي جه على لسان باسم سمرة، لكن لقربي من باسم ولكوني كاتب أحد العملين المذكورين اللي إتكلم عنهم ، أقدر أوضح بعض النقاط”.

أولا : “من حق ومن الطبيعي أن أي ممثل بذل مجهود ووقت ومشاعر وأعصاب في عمل إنه يضايق لما يُحذف له أهم مشاهده ” ماستر سيين “.

ثانيا : “باسم سمرة عكس ما يبدو هو إنسان حساس وعاطفي جدا ، ورغم معرفتي الكاملة أن المشهد حُذف لأسباب تقنية – وأن الضرر الأكبر قد وقع على المخرج نفسه حيث أن حذف المشهد قد نال من قوة سرد الملحمة – لكني اتفهم أن العجلة والضغوط للحاق بمهرجان كان لم تُمكن المنتج والمخرج أنهم يتصلوا بباسم ويقعدوا معاه ويهتموا بتُوصيل المعلومة بشكل ملائم في الوقت الصحيح ، فكانت صدمة هائلة له حينما علم قبل عرض الفيلم بساعات قليلة”.

واستطرد “فليس من الغريب ان يدور بعقله نظرية المؤامرة ، وأن يسبب الموضوع تروما حقيقية لديه ، خاصة أن هناك نجم كبير آخر ، في نفس الفيلم ، قد أثار شكوك مماثلة فيما يخص دوره و تحدث عنها كثيرا، وتلك الشكوك أيضا لم تكن فى محلها”.

وثالثا : “باسم سمرة بتركيبته النفسية الحساسة تجعله أحيانا يعاني من التشكك في نًوايا الآخرين تجاهه ، خاصة أن لم يكونون واضحي النيات في عينه ولكن من منا ليس لديه تروما وعُقد من تجارب أليمة سابقة تجعل من الطبيعي أحيانا افتراض سوء النية والشعور بالظلم ؟

رابعا : “اعرف مروان معرفة شبه كاملة تجعلني أؤكد انه من المستحيل ، من أن يحذف او يضيف أو يعدل مشهد لكائن ما، وأن كل ما تم حذفه من المشاهد المصورة إما لعيوب تقنية أو لكونها لن تؤثر في الفيلم حين تتطلب منه تقصير مدته لأسباب إنتاجية تخص اقتصاديات دور العرض حينها

مؤلف فيلم إبراهيم الأبيض يدافع عن باسم سمره

المطربة ناريمان أعلنت انفصالها عن زجها المطرب رامي جمال (مواقع التواصل الاجتماعي)

وبالنسبة للأخبار الشخصية فقد أعلنت المطربة ناريمان انفصالها عن زوجها المطرب رامي جمال، بعد قصة حب دامت سنوات طويلة.

وقالت ناريمان في منشور لها عبر خاصية «ستوري»، على حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستغرام»: «تم الطلاق بيني وبين رامي، أتمناله كل الخير ويكون سعيد في حياته الجديدة، وأتمنى لنفسي كمان الخير والسعادة».