أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

منذ 18 مارس (آذار)، في الوقت الذي بدأ فيه الوباء لأول مرة في إحداث فوضى في الاقتصاد الأمريكي ، شهد أغنى 12 شخصًا في البلاد ارتفاعًا هائلاً في ثرواتهم الشخصية في الوقت الذي كانت ترتفع فيه حالات فيروس كورونا ، مما أدى إلى زيادة قدرها 283 مليار دولار – بزيادة تقارب 40٪ .

وبالمقارنة ، تراجعت ثروة الأسر الأمريكية خلال الربع الأول بنسبة 5.6٪ ، وهو أكبر انخفاض منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، وفقد أكثر من نصف الأسر الأمريكية الدخل هذا العام.

إنّ عدم المساواة في الثروة والدخل في الولايات المتحدة قد سجلت بالفعل مستويات قياسية قبل الوباء. ولكن في إشارة إلى أن التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا أدت إلى زيادة تركيز الثروة في القمة ، وتظهر البيانات الصادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن أكثر من 1٪ من الأمريكيين شهدوا بالفعل انخفاضًا في حصتهم من إجمالي الثروة في الولايات المتحدة من 29.3٪ إلى 27.8٪ خلال الربع الأول من عام 2020 ، حتى عندما شهد أولئك الذين في القمة مكاسب هائلة.

على وجه الخصوص ، ذهبت هذه المكاسب إلى المديرين التنفيذيين ومؤسسي أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية ، والتي تجاوزت توقعات وول ستريت في الربع الأخير على الرغم من انخفاض الإيرادات. من بين أغنى 12 أمريكيًا شملهم تحليل IPS ، ينتمي ثمانية منهم إلى صناعة التكنولوجيا.

من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس (مع زيادة صافية منذ مارس / آذار 76.5 مليار دولار) ، مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس (16.1 مليار دولار) ، مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (40.8 مليار دولار) ، إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس (48.5 مليار دولار) ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت. ستيف بالمر (18.8 مليار دولار) ، ومؤسس أوراكل لاري إليسون (11.9 مليار دولار) ، ومؤسس جوجل (16.5 مليار دولار) وسيرجي برين (16.5 مليار دولار).

 

في حين أن بيزوس كان المستفيد الأكبر من الوباء من حيث أكبر زيادة في صافي الثروة ، وحقق ماسك أعلى نسبة مكاسب مع زيادة بنسبة 228٪ ، ليرتفع ثروته الشخصية من 24.6 مليار دولار قبل الوباء إلى 73.1 مليار دولار اعتبارًا من 13 أغسطس (آب) ، وفقًا لـ IPS.

وقد قفزت ثروة ماسك 8 مليارات دولار أخرى يوم الاثنين مع ارتفاع سهم تسلا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ، مما جعله رابع أغنى شخص في العالم.

 

 

شاحنة تسلا المدرعة تحرج إيلون ماسك أمام الجمهور
تعرض رجل الأعمال إيلون ماسك، صاحب شركة تسلا الأميركية إلى إحراج شديد أثناء عرض شاحنة خفيفة جديدة كان يفترض أن تكون “مدرعة” وغير قابلة لكسر.