أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailNewsweek

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، رسمياً، إغلاق مؤسسة “ساسكس” الملكية الخيرية. ووفقاً للتقارير، فإنّ “الزوجين قاما بتقديم أوراق رسميّة لحل المؤسسة الملكية، في الوقت الذي تحوّل فيه تركيزهما إلى مبادرة السفر الجديدة الصديقة للبيئة Travalyst، التي أطلقها الأمير هاري العام الماضي”، وهي تأمل في مساعدة صناعة السياحة التي تضررت بشدّة إثر جائحة “كورونا”.

وتحرّك الزوجان لتفكيك المنظمة الخيرية، إثر قرار قصر باكنغهام الملكي خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، والذي قضى بسحب لقب “صاحب/ صاحبة السمو الملكي” من الأميرين. وبذلك، فإن الزوجين لن يستطيعا استخدام كلمة “ملكي” في علامتهما التجارية.

وقال مصدر لمجلة “نيوزويك” الأمريكية أنه “بعد الإعلانات السابقة بأنّ الدوق والدوقة لن يستخدما اسم “ساسكس رويال”، فإنهما قدما الأوراق اللازمة إلى المفوضية الخيرية لإغلاق المنظمة رسمياً”. وأضاف: “سيظهر هذا في السجل العام عبر الإنترنت في الأيام القادمة حيث تدخل المؤسسة الخيرية رسمياً فترة تصفية”، موضحاً أنّ “الزوجين يرغبان في التركيز على المشاريع الجديدة في المستقبل”.

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأمير هاري يشيد بالأشخاص الذين يعملون لإنهاء عدم المساواة العرقية