ماركل تقول أنها كانت ”غير محمية“ من قبل العائلة المالكة البريطانية خلال حملها

وثائق ميغان.. الدوقة فقدت الحماية وعانت التنمر بفترة الحمل

فن ومشاهير

الأميرة ميغان ماركل (Photo by Samir Hussein/WireImage)

أخبار الآن | المملكة المتحدة – The Guardian

كشفت وثائق قضائية أنّ “الأمير ميغان ماركل وزوجة الأمير البريطاني هاري، شعرت بأنها غير محمية من العائلة البريطانية المالكة، من الإدعاءات التي طُرحت ضّدها في الصحافة البريطانية خلال فترة حملها”.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية أنّ “هذه التفاصيل جاءت في وثائق المحكمة الخاصة بالدعوى القانونية التي رفعتها ميغان ضد صحيفة “ميل أون صنداي”، والتي تشكو فيها من انتهاك الصحيفة لخصوصيتها، وذلك بعد نشر أجزاء من رسالة أرسلتها إلى والدها توماس ماركل”.

وقال محامو ماركل أنّ “الأخير أصبحت موضوعاً لعدد كبير من المقالات الكاذبة والمدمرة لوسائل الإعلام البريطانية، لاسيما المدعى عليها (ميل أون صنداي)، التي تسببت في مشكلات نفسية لميغان، خصوصاً أنها كانت حاملاً في ذلك الوقت، وغير محمية من قبل المؤسسة الملكية، وممنوعة من الدفاع عن نفسها”.

بدورها، أعلنت دار “أسوشيتد نيوزبيبرز” الناشرة لـ”ميل أون صنداي”، إن الصحيفة حصلت على الرسالة التي تسببت في الأزمة من والد ميغان، في محاولة منه للدفاع عن نفسه بعد أن أجرى أصدقاء ميغان مقابلة مع مجلة بيبول، وتحدثوا فيها عن علاقة توماس ماركل بابنته، في حين أن الأب أكد أن كلامهم عنه كان غير سليم وكان يستهدف التشهير به.

وإزاء ذلك، فقد ردّ محامو ميغان أنّها “لم تكن على علم مسبق بأن أصدقاءها أجروا مقابلة مع المجلة، وأنها شعرت بالأسى لقيام أحدهم بالتحدث عن محتوى رسالتها لوالدها خلال المقابلة، وقدم رواية غير دقيقة لمحتوياتها”. 

ولفتت وثائق المحكمة إلى أن “قصر كنسينغتون أوصى بأن رد كل أصدقاء وعائلة ميغان على أي سؤال يتم توجيهه إليهم من قبل وسائل الإعلام، يجب أن يكون لا تعليق، رغم المعلومات الخاطئة التي يتم تقديمها إلى الصحف البريطانية عنها. الأمر هذا أدّى إلى إسكات جميع معارف المدعية الذين لديهم معلومات صحيحة بشأن القضية، في الوقت الذي أصبحت فيه المصادر الأخرى المزعومة قادرة على نشر بيانات كاذبة حول ميغان”. 

وأوضحت الوثائق إلى أنّ “ميغان أشارت إلى أن زفافها من هاري رفع عائدات السياحة البريطانية بأكثر من مليار جنيه إسترليني، وهذا المبلغ يفوق كثيراً مساهمة أموال دافعي الضرائب في تأمين الحشود خلال الحفل”. 

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأمير هاري يشيد بالأشخاص الذين يعملون لإنهاء عدم المساواة العرقية