أخبار الآن | news.sky

 

تصدّر المسلسل القصير تشيرنوبيل تشريحات”جوائز الأكاديمية البريطانية لحرف التلفزيون” و”جوائز فيرجن ميديا الأكاديمية البريطانية للتلفزيون”، وهي جوائز تلفزيونية تتبع الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، بـ14 ترشيحاً.

وتأتي بعد نجاحها في وقت سابق من هذا العام عندما أعادت السلسلة المصغرة المكونة من خمسة أجزاء ، والتي تحكي قصة أسوأ كارثة نووية في العالم.

تقع في محطة الطاقة الأوكرانية وحولها قبل وأثناء وبعد الانفجار الذي وقع في 26 أبريل 1986 ، وتشمل مجموعة الممثلين المثيرة للإعجاب Emily Watson و Stellan Skarsgard و Jared Harris ، حيث تلقى كلاهما إيماءات التمثيل.

في المرتبة الثانية في قائمة الترشيحات كانت دراما Netflix The Crown ، التي حصلت على سبع إيماءات ، بما في ذلك أفضل ممثلة مساعدة هيلينا بونهام كارتر لتصويرها للأميرة مارغريت.

كان نهج بونهام كارتر في الدور في اليسار هو أقل ما يقال ، حيث تستخدم الممثلة وسيطًا للتواصل مع روح الأميرة الراحلة في التحضير.

في الموسم الثالث من الملحمة الملكية ، تألقت أوليفيا كولمان كالملك الحاكم ، لكن كولمان فشل في الحصول على إيماءة للممثلة الرائدة.

تلقى Fleabag ستة إيماءات ، بما في ذلك الكوميديا ​​والكوميديا ​​النصية والنجم Phoebe Waller-Bridge.

تلقى Fleabag أيضًا ترشيحًا لـ Momest’s Must-See Moment – الجائزة الوحيدة التي صوت عليها الجمهور.

حصلت Giri / Haji – وهي قصة مثيرة تغطي لندن وطوكيو – على ستة ترشيحات ، بما في ذلك الممثل الرئيسي لـ Takehiro Hira والممثل الداعم لـ Will Sharpe

حصل فيلم Dark Dark ، الذي يستند إلى كتاب الخيال من تأليف فيليب بولمان ، على خمسة إيماءات ، تتطابق مع الدراما الجريئة للقناة الرابعة لـ Shane Meadow The Virtues ، والتي ستتنافس مع Chernobyl في فئة السلسلة المصغرة.

أما Killing Eve ، التي تصدرت مجلس الترشيحات العام الماضي ، حصلت على أربعة ترشيحات هذه المرة.

حصل الفيلم الوثائقي المثير للجدل لمايكل جاكسون Finding Neverland على إيماءات بما في ذلك المسلسلات الواقعية وأفضل المخرج الواقعي لصانع الأفلام دان ريد.

وتم تجاهل EastEnders ، التي أعلنت أمس أنها ستنطلق من الهواء لعدة أسابيع بسبب قيود التصوير السابقة التي تسببها فيروس كورونا ، في فئة الصابون.

جرت جوائز BAFTA Games بنفس الطريقة في مارس( آذار) ، استضافتها الكوميديا ​​دارا أوبراين.

كما تم الكشف عن ترشيحات جائزة الأكاديمية البريطانية للتليفزيون – احتفالًا بمن هم خلف الكاميرا.

سيقام حفل BAFTA التلفزيوني الافتراضي في 31 يوليو(تموز) ، ويتم بثه على BBC One.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بينها عملٌ يرصُد عنف الشرطة.. 5 أفلام تناولت قضايا العنصريّة

مصر: فنانون ومخرجون يستكملون أعمالهم الفنية رغم تفشي كورونا