أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

برزت على مدى السنوات الماضيّة الكثير من أفلام هوليوود التي تناولت قضايا العنصريّة، وسلّطت الضوء عليها.

وإزاء ذلك، إليكم لائحة بأفلام ومسلسلات عكست هذه القضايا بقالبٍ سينمائي فني:

الرقم الفيلم/المسلسل الشرح
1 Selma هو فيلم يتناول المسيرات التاريخية التي تمت من مدينة سيلما وحتى العاصمة مونتيجمري في ولاية ألاباما، بقيادة مارتن لوثر كينغ. واغتيل القس مارتن لوثر كينج في ممفيس بولاية تينيسي في الرابع من إبريل/نيسان 1968، حيث انفجر العنف في 125 مدينة مما أدى إلى سقوط 46 قتيلا على الأقل و2600 جريح. وأسفرت هذه الأحداث عن توقيع الرئيس الأمريكي قانون حق التصويت والذي يمنع التمييز العنصري.
2 The Hate U Give هو فيلم من بطولة أماندا ستينبرج، ويسرد قصة فتاة تشهد مقتل صديقها المقرب على يد ضابط شرطة. وخلال أحداث الفيلم تحاول الفتاة استعادة حق صديقها في ظل الصعاب التي تواجهها.
3  

If Beale Street Could Talk

هو فيلم رومانسي فاز بأوسكار أفضل ممثلة عام 2018، ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم. وتدور أحداث هذا الفيلم حول زوجين ينتظران مولد طفلهما الأول، قبل أن يتم توريط الرجل في قضية اغتصاب، وحينها تأخذ الزوجة مهمة تبرئة زوجها رغم المصاعب.
4 Malcolm X هو فيلم من إخراج وتأليف سبايك لي وبطولة دنزل واشنطن، ويسرد حياة الزعيم الحقوقي مالكوم إكس ودوره في دعم حقوق السود ونبذ العنصرية وتحوله للإسلام وحتى اغتياله.
5 When They See Us هو مسلسل درامي مبني على أحداث حقيقية، للمخرجة آفا دوفيرني، ويتناول حياة 5 مراهقين تم توريطهم خطأ في جريمة اغتصاب عام 1999 ومكثوا في السجن أعوام طويلة، حتى اعترف القاتل الحقيقي. ويوثق المسلسل العنف الذي تعرض له المراهقين على يد الشرطة لإجبارهم بالإدلاء باعترافات مزيفة.

قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

وضعت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة مؤلفة من 10 أفلام كأفضل أفلام لعام 2019، مع الإشارة الى ان هناك جدل سنوي يشنأ في نهاية كل عام بين الخبراء السينمائيين حول جودة الأفلام وأداء الممثلين في اختياراتهم لقائمة الأفضل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

توم كروز ينقذ فيلمه.. قرارٌ بتشييد قرية خالية من ”كورونا“ لاستكمال التصوير