أخبار الآن | مصر وكالات

 

رغم تفشي فيروس كورونا في مصر وارتفاع أعداد الإصابات، تفاجأت الأوساط الشعبية والفنية ، خلال الأيام الأخيرة، بأن العديد من المخرجين والفنانين، يواصلون تصوير أعمالهم الفنية الجديدة.

واضطر المخرجين الى القيام بتحولات في المشاهد وتغييرات في السيناريوهات أحيانا.

ورغم أن شهر رمضان انقضى بأقل الخسائر على العاملين في القطاع الفني، إلا أن استمرار تصوير مسلسلات وأفلام بعد انتهاء موسم رمضان واقتراب وصول جائحة كورونا إلى الذروة في مصر، يدفع العديد من الأوساط لانتقاد استمرار تصوير الأعمال الفنية في ظل هذه الظروف.

وقال مصدر خاص من داخل مسلسل ”أبو العروسة“ إن التحضيرات لتصوير الجزء الثالث انتهت ويظل بناء بعض الديكورات داخل مبنى مدينة الإنتاج الإعلامي لبدء التصوير، موضحا أن المسلسل توقف تصويره لحين الوقوف على الوضع الحالي وإلى أين ستصل الأمور.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“ أن هناك اجتماعات عقدت بين أفراد المسلسل للوقوف على التفاصيل النهائية رغم انتشار فيروس كورونا كونه عملا في النهاية لا بد أن يصل للجمهور، مشددا على أنه في حال استمرار الجائحة سيبدأ التصوير مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وفي السياق عينه، واصل فريق عمل مسلسل ”ليه لأ“ الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية أمينة خليل التصوير حتى قبل أيام قليلة عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، إذ أعلنت الجهة المنتجة عن بدء عرض المسلسل اليوم الخميس الـ4 من يونيو عبر منصة ”شاهد VIP“.

وقالت الفنانة المصرية أمينة خليل:”إن المسلسل كان مقررا عرضه في شهر رمضان الماضي إلا أن ضيق الوقت كان العامل وراء تأجيله”.

وأضافت أن محاولات تسليم حلقات المسلسل للشركة المنتجة باءت بالفشل، لذا ارتأت شركة الإنتاج التأجيل مع استمرار التصوير وتحديد موعد العرض بعد رمضان موضحة أن هذا التزام أمام جهة العرض والجمهور.

وأشارت إلى أن التصوير لم يتوقف سوى في إجازات قليلة للغاية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية أثناء التصوير في ظل أزمة كورونا، لافتة إلى أن مسألة تغيير مسار قصة العمل والعرض في رمضان كانت صعبة؛ لأن هذا العمل لم يكن يحتمل ذلك.

وردت أمينة خليل على من ينتقد استمرار التصوير قائلة: ”هل الشركات أغلقت أبوابها تماما وهل توقف جميع المصريين عن العمل لكي يتوقف الفن؟ بالطبع لا“.

وأضافت أن مهنة الفن كغيرها من المهن وطالما كان هناك التزام بالإجراءات فلا بد من الالتزام بالعقود موجهة الشكر لمن ساهم في خروج مسلسلها ”ليه لأ“ للنور وخصّت بالذكر المنتج عبدالله أبوالفتوح في ختام حديثها.

ومن جهته استأنف المخرج المصري أحمد شفيق الذي يقود فريق عمل مسلسل ”تقاطع طرق“ التصوير خلال اليومين الماضيين، وتقوم ببطولته النجمة المصرية منى زكي.

وقال المخرج المصري إنه لا يرى أي تعارض مع استئناف التصوير في ظل جائحة كورونا، لافتا إلى أنه يقوم بتصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل كونه ارتبط بموعد لتسليم جميع الحلقات.

وأوضح أحمد شفيق أن الإجراءات الاحترازية هي الملاذ الآمن ضد فيروس كورونا حال استمرار أي عمل وليس الفن فقط، مبينا أنه تبنى فلسفة ”محدش عارف بكرة فيه إيه زيادة ولا انحسار“.

ولفت إلى أنه رأى أن استمرار التصوير للانتهاء من المشاهد هو القرار الأفضل، وأنه في حال وجد خطورة على فريق العمل سيتم التوقف خاصة وأنه لم يتم تحديد موعد عرض المسلسل بعد.

وبجانب هذه المسلسلات كان تم الإعلان عن بدء تصوير مسلسلات أخرى منها: ”الوجه الآخر“ للفنان ماجد المصري عقب إجازة عيد الفطر ولكن تأجل تصويره أسبوعين فقط، ومثله مسلسل ”خيط حرير“ للفنانة المصرية مي عزالدين، بينما سيتم تحديد منتصف يونيو لبدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل ”الآنسة فرح“ للفنانة رانيا يوسف.

 

فتاة مصرية ترفض الإجلاء من الصين رغم تفشي فيروس كورونا
رفضت فتاة مصرية، تعيش في الصين للدراسة، الإجلاء والعودة إلى بلادها، رغم تفشي «فيروس كورونا المستجد»، مرجعة السبب في ذلك إلى أنها وعدت أسرتها بالحصول على الدكتوراه من الصين، وليس نقل الفيروس إليهم.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

الأردن يخفف إجراءات العزل ويفتح المساجد والكنائس

البنك المركزي الأوروبي يمدد برنامجه للطوارئ في مواجهة كوفيد-19