أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

ستبقى الملكة إليزابيث في قلعة وندسور إلى أجل غير مسمى مع جميع التزاماتها العامة معلقة حتى يزول التهديد من فيروس كورونا.

وستم إغلاق قصر باكنغهام في الصيف للمرة الأولى منذ 27 عامًا ، مع إلغاء الفعاليات بما في ذلك Trooping the Color وحفلات حديقة صاحبة الجلالة.

يُعتقد أنه أطول غياب للملكة البالغة من العمر 94 عامًا عن واجباتها الرسمية في عهدها البالغ 68 عامًا.

تقيم الملكة حاليًا في قلعة وندسور مع زوجها الأمير فيليب ، الذي سيبلغ 99 عامًا في الشهر المقبل.

كانت آخر مشاركة عامة للملكة هي خدمة يوم الكومنولث في دير وستمنستر في مارس (آذار) – والتي كانت أيضًا آخر ظهور رسمي للأمير هاري وميغان ماركل كأعضاء كبار في العائلة المالكة.

وقال مصدر ملكي: “الملكة لن تفعل أي شيء يتعارض مع النصيحة الموجهة للناس في فئتها العمرية وستتخذ كل النصائح المناسبة … تريد أن تكون مسؤولة عن أفعالها “.
عادة ما تعود الملكة من وندسور إلى مقرها في وسط لندن في مايو (أيار) قبل إجازتها السنوية في بالمورال في يوليو (تموز).

وتستضيف الملكة عادة ثلاثة حفلات حديقة في منزلها في لندن ، مع استضافة جمعيات خيرية أخرى ، وتقام حفلة أخرى في يوليو (تموز) في قصر هوليروود في اسكتلندا.

تم إقامة حفلات الحديقة\، التي يتم خلالها تقديم 27000 كوب من الشاي ، و 20000 ساندويتش و 20000 شريحة من الكعك من قبل 30.000 شخص من جميع مناحي الحياة ، في قصر باكنغهام منذ ستينيات القرن التاسع عشر.

في الشهر الماضي ، لم يكن هناك تحية بالبنادق للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الـ 94 لأول مرة منذ تتويجها ، وتم إعفاء المباني الحكومية من رفع الأعلام إذا تسببت في مشكلة.

وقالت إليزابيث الثانية إنها لا تشعر أن تحية الأسلحة النارية ستكون مناسبة في ظروف الأزمة.

وتمشيا مع نصيحة الحكومة لتجنب التجمعات الجماعية ، تم تأجيل احتفال تغيير الحرس في قصر باكنغهام وقصر سانت جيمس وقلعة ويندسور حتى إشعار آخر.

 

هل فيروس كورونا أخطر من وباء السارس؟
لم تشهد البشرية شيئا أشد فتكاً وخطورة من فيروسات كورونا التي تسببت بعدة أوبئة صحية عبر العالم بأسره مودية بحياة مئات ملايين البشر دون تمكن العلماء من إيجاد أي دواء لها حتى الآن.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الأمير هاري وميغان ماركل يحتفلان بعيد ميلاد الملكة على طريقتهما

الأمير هاري وميغان رداً على ترامب: لا نحتاج للمساعدة