أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

أصر  الأمير هاري وميغان ماركل على أنهما لم يعمدا أبدًا لطلب المساعدة من دونالد ترامب في تكاليف الأمن بعد أن غرد الرئيس ليقول إن دافعي الضرائب الأمريكيين لن يساهموا في حمايتهم.

وقالت متحدثة باسم الزوجين في بيان صدر في وقت لاحق “دوق ودوقة ساسكس ليس لديهما أية خطط لمطالبة الإدارة الأميركية بموارد أمنية. تم إجراء ترتيبات أمنية بتمويل خاص”.

وكتب ترامب على “تويتر”: “الآن غادرا كندا إلى الولايات المتحدة لكن، الولايات المتحدة لن تدفع تكلفة توفير الحماية الأمنية لهما. عليهما أن يدفعا!”.

ويقدر مشروع قانون أمنهم ، والذي يتضمن قائمة بتسعة ضباط بريطانيين ذوي مهارات عالية يتنقلون بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، بما يصل إلى 8 ملايين جنيه إسترليني سنويًا ويغطيه دافعو الضرائب البريطانيون من خلال ميزانية شرطة العاصمة. كما تلقوا الدعم من شرطة الخيالة الملكية الكندية.

وقالت مصادر ملكية إنه إذا كان هاري وميغان يريدان المساعدة في الأمن من الخدمة السرية في الولايات المتحدة ، التي تحمي الدبلوماسيين الدوليين ، فيجب تقديم طلب إلى وزارة الخارجية.

في نهاية المطاف ، القرار سيكون بيد ترامب ، وأوضح اليوم أن دافع الضرائب الأمريكي لن يساعد في تمويل أمن الزوجين.

من غير المعروف ما هي الترتيبات الأمنية “الخاصة” التي يدعي ميغان وهاري أنهم قاموا بها.

ظهر الأسبوع الماضي أن الدوق ، 35 سنة ، والدوقة ، 38 سنة ، قد انتقلا إلى كاليفورنيا قبل إغلاق الحدود مع كندا بسبب جائحة الفيروس التاجي.

تعيش والدة ميغان دوريا في لوس أنجلوس ، ونشأت الممثلة السابقة هناك. أخذ الزوجان طائرة خاصة مع ابنهما أرشي ، عشرة أشهر ، قبل تعليق السفر بين كندا والولايات المتحدة.

جاء قرارهم بالانتقال إلى كاليفورنيا بعد فترة وجيزة من إعلان السلطات الكندية أنها سترفض المساهمة في تكلفة حمايتهم مع شرطة الخيالة الملكية الكندية بعد 31 مارس (آذار).

وكانت الدوقة ميغان ماركل قد انتقدت ترامب خلال حملته الانتخابية في 2016 ووصفته بأنه مثير للانقسام ويكره النساء، ثم لاحقا تزوجت ميغان الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث في 2018.

وعلق ترامب العام الماضي على انتقاد ميغان قائلا: “لا أعرف هذا. ماذا يمكن أن أقول؟ لم أكن أعرف أنها بغيضة”. لكن ترامب تمنى لها أيضا التوفيق في حياتها الجديدة كعضو في العائلة الملكية البريطانية”.

وفاجأ الزوجان العائلة الملكية في أوائل يناير (كانون الثاني) بإعلانهما أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية للتخلص من التدقيق الكثيف لوسائل الإعلام التي تتبعهما منذ سنوات عديدة.

 

أول ظهور للطفل أرتشي ابن الأمير هاري وميغان ماركل
التقى الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وزوجته ميغان ماركل اليوم الأربعاء بكبير الأساقفة، الناشط في مجال مكافحة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ديزموند توتو، بصحبة ابنهما آرتشي، 4 أشهر، الذي يظهر لأول مرة أمام وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل ينضم هاري وميغان لمسلسل عائلة سمبسون الشهيرة؟

الملكة إليزابيث تقضي العطلة الصيفية مع حفيدها آرتشي