أخبار الآن | المملكة المتحدة – the-guardian

كشفت عالمة الرئيسيات البريطانية جين جودال أنّ “دوق ساسكس الأمير هاري، قد يتخلّى عن الصيد بسبب عدمّ حب زوجته ميغان ماركل لذلك”، مشيرة إلى أن “الأمير يجد الحياة صعبة بعض الشيء منذ انتقاله مع ماركل إلى أمريكا الشمالية”. وقالت: “أعتقد أنّ هاري سيتوقف عن الصيد لأنّ ميغان تكره ذلك، وأعتقد أن ذلك الأمر انتهى بالنسبة له”.

وكان الأميران هاري وشقيقه ويليام، قد واجها انتقادات في الماضي بسبب الصّيد، وكلاهما يعارضان تجارن الحيوانات البريّة غير القانونية. وسبق لهاري أن امتنع عن المشاركة في رحلة الصيد السنوية بمناسبة أعياد الميلاد خلال العام 2018، وذلك احتراماً لزوجته، باعتبار أنها من المدافعين عن حقوق الحيوانات.

ومع هذا، فقد ذكرت جودال، التي كشفت عن الطبيعة الحقيقية للشمبانزي، أنّ “هاري ألمح عن رغبته في الإنفصال عن العائلة الملكيّة البريطانية قبل أشهر من الكشف عن ذلك بشكل علني”.

وكان جودال قد صرّحت مؤخراً بشأن فيروس “كورونا”، مشيرة إلى أنّ “تفشي الوباء ناجم عن تجاهل البشرية للطبيعة وعدم احترام الحيوانات”، مؤكدة على “ضرورة مشاركة الكوكب مع كل المخلوقات”.

ودعت جودال العالم إلى “التعلم من أخطاء الماضي لمنع الكوارث في المستقبل”، قائلة: “الأمل أيضاً إن الجميع يمكنهم إحداث فرق، وأن الوباء كان متوقعا منذ فترة طويلة”. وتابعت: “بينما ندمر، يتم إجبار الأنواع المختلفة من الحيوانات في الغابة على العيش على مقربة من بعضها، وبالتالي تنتقل الأمراض من حيوان إلى آخر، ومن ثم فمن المرجح أن يصيب الحيوان الثاني البشر لأنه في اتصال أوثق معهم”.

 

تريندينغ الآن | الحرب الباردة بين الأميرين هاري ووليام

تجاهل في المناسبات العامة، هكذا أصبح أبناء العائلة المالكة في بريطانيا يتصرفون، رصدت الكاميرات كيف تجاهل الأمير ويليام وزوجته أخوه الأمير هاري وميغان التي بادرت بالسلام ورفعت يديها أيضا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وفاة الممثل داني غولدمان المؤدي الصوتي بمسلسل الرسوم المتحركة ”السنافر“ (صورة)