أخبار الآن | أيرلندا dailymail

 

 

بدأ دوق ودوقة كامبريدج، الأمير ويليام وكيت أول زيارة رسمية لهما إلى أيرلندا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، حيث وضعوا أيضًا إكليل من الزهور “قد لا ننسى أبدًا دروس التاريخ” في حديقة الذكرى في دبلن.

تلقى الزوجان الكثير من التصفيق في الحديقة ، وهي مكرسة لأولئك الذين ناضلوا من أجل الاستقلال الأيرلندي ، حيث هتف الحضور “مرحبًا بكم في أيرلندا” وابتسمت كيت ولوحت بهم.

ثم حضروا حفلًا قصيرًا في الموقع ، حيث وضعت الملكة في عام 2011 إكليلا من الزهور في لفتة مهمة للعلاقات الأنكلو-إيرلندية.

وظهرت كيبت مرتدية فستانًا باللون الأخضر من دار أليساندرا ريتش للأزياء، وظهر الفستان بتصميم بسيط، بخط عريض للخصر يضم خطًا عريضًا للخصر من اللون الأسود، إضافة إلى معطف الزمرد للمصمم كاثرين ووكر، مع حذاء من جلد الغزال الأخضر الفاتح المشرق من الماركة العالمية LKBennett.

 

 

واستقبل الرئيس الأيرلندي مايكل هيجينز وزوجته سابينا، كيت وويليام في مقر إقامتهما الرسمي.

في وقت سابق ، سافر الزوجان إلى مطار دبلن على متن رحلة تجارية من شركة Air Lingus مع عشرات من السكان العائدين إلى الوطن والمسافرين من رجال الأعمال والسياح. تحت أشعة الشمس الشتوية الرائعة ، ساروا نحو الطائرة واستقبلهم مجموعة صغيرة من الشخصيات البارزة بقيادة سفير بريطانيا لدى أيرلندا روبن بارنيت.

سيعود الزوجان إلى المملكة المتحدة يوم الجمعة ، مما يعني أنهما سيغيبان عن جوائز صندوق الأمير إنديفور التي ينظمها الأمير هاري في لندن ، والتي سيحضرها دوق ساسكس مع ميغان ماركل ، بينما يستعد الزوجان للتنحي عن منصبهما في نهاية شهر مارس (آذار). بينما حضر وليام حفل الافتتاح في عام 2017 لكنه لم يحضر لعدة سنوات.

وقام السيد هيغنز وزوجته سابينا بمرافقة كيت وويل إلى جرس السلام.

أوضح الرئيس للزوجين أنه تم الكشف عن الجرس في عام 2008 من قبل الرئيسة آنذاك ماري ماكاليس للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لاتفاق الجمعة العظيمة.

يتم دعم الجرس ، الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، بواسطة صندوقين من الخشب جاءا من قلعة شين ديمسني في كو أنتريم ومن منطقة جلينكيرن في دبلن، ثم قام الزوجان برن الجرس.

 

الملكة إليزابيث تحدد أجندة رئيس الوزراء البريطاني
تحدد الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس الأجندة التشريعية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عقب فوزه في الانتخابات وتشمل تعهدا بإعادة طرح مشروع اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على البرلمان قبل عيد الميلاد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نحات بريطاني إختاره “ويليام” و “هاري” لتخليد ذكرى “ديانا”

صورة ملكية جديدة تُظهر الملكة والأمراء تشارلز وويليام وجورج في قصر باكنغهام