أخبار الآن | فرنسا – leparisien

عمدت مجموعة من الممثلين والمخرجين والمنتجين المدعوّين إلى حفل “جائزة سيزار” الفرنسية للفنون والسينما، والمقرر إقامته اليوم الجمعة في فرنسا، إلى إطلاق مبادرة تنديداً باقتصار السينما الفرنسية على البيض وحصر ذوي البشرة السمراء والآسيويين في أدوار ثانوية نمطية، كالمهاجرين والمجرمين والخدم.

وذكرت التقارير أنّ “النجوم أطلقوا وسم #BlackCesars (سيزار الأسود) على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك رفضاً لقلة التنوع في السينما الفرنسية، ولمطالبة أكاديمية سيزار للفنون، بالمساهمة في تحسين أوضاع الأعراق الأخرى في السينما الفرنسية”.

ووقع على وثيقة المبادرة فنانون من المهاجرين الأفارقة والآسيويين مثل: أوليفييه أسياس، ماثيو كاسوفيتز، ستومي بوجسي، جوليان لوكليرك، فويرمين ريتشارد، أوليفييه مارشال، عيسى ماجا، إريك إبواني، سونيا رولاند، إدوارد مونتوت، جيمي جان لوي، وجابرييل لازور”.

وأصدر الفنانون المشاركون في المبادرة بياناً، أعربوا فيه عن “إدانتهم الأدوار الثانوية والقوالب النمطية التي تقتصر على الممثلين ذوي خلفية مهاجرة”، مشيرين إلى أنهم “يأملون في أن التجديد المعلن لقيادة أكاديمية سيزار سيسمح بإدراج فنانين من أعراق متنوعة”.

 

أولها صراع العروش.. تعرفوا إلى أفضل 10 مسلسلات في العام 2019

خلال العام 2019، أطلقت العديد من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً، إضافة إلى أجزاء جديدة من أعمال درامية حافظت على شعبيتها من أجزاء سابقة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خبيرة ”الإتيكيت“ تكشف أسباب إنفصال الأميرين هاري وميغان عن العائلة الملكية