أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية thewrap

 

شهد حفل توزيع جوائز أوسكار الـ 92 مجموعة من المفاجآت، تصدرها فوز خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل وعودة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ولا شك أن هذا الحفل الضخم يحمل في طياته العديد من الذكريات التي تبقى راسخة لسنوات طويلة.

فإليكم مجموعة من أهم اللحظات التي لا تنسى في تاريخ الأوسكار:

إعلان فوز “لا لا لاند” بالخطأ في حفل 2017
حصل ارتباك محرج خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في حفل عام 2017، حيث تم الإعلان عن فوز فيلم “لا لا لاند” بجائزة أفضل فيلم عن طريق الخطأ، وما إن بدأ منتجو الفيلم يحتفلون بهذا الفوز، حتى تدارك المنظمون هذا الخطأ، وأعلنوا عن أن فيلم “مون لايت” هو الفائز الفعلي بالجائزة.

جون ترافولتا يقدم أيدنا مينزل على أنها أديل دازم في 2014
قبل أن تتوجه نجمة فيلم فروزن أيدينا مينزل إلى المسرح، قدمها الممثل جون ترافولتا على أنها أديل دازم بشكل غير مفهوم، وفسر ذلك في وقت لاحق بخطأ في تهجئة الاسم.

سقوط جينيفر لورانس في حفل 2013
تصدرت النجمة جينيفر لورانس عناوين الأخبار، بعد أن تعرضت للسقوط في طريقها إلى المسرح للحصول على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم سيلفر ليننغ بلاي بوك، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2013، وهي ترتدي ثوباً من تصميم ديور.

كاثرين بيجيلو أول امرأة تفوز بجائزة أفضل مخرج في 2010
كان فوز كاثرين بيجيلو بجائزة أفضل مخرج عن فيلمها “ذا هارت لوكر” في 2010 علامة فارقة في تاريخ عمل المرأة في الإخراج السينمائي، وتبرز أهمية هذا الإنجاز بأنها رابع امرأة ترشح للجائزة، لكن أياً من المرشحات السابقات لم تعتلي منصة التتويج.

هيث ليدجر يتلقى جائزة الاوسكار بعد وفاته في 2009
بعد مرور عام على وفاته المأساوية عن عمر يناهز 28 عاماً، كرمت الأوسكار ليدجر بمنحه جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ذا دارك نايت، وظهرت عائلته على المسرح نيابة عنه لاستلام الجائزة.

هالي بيري أول امرأة سوداء تفوز بجأئزة أفضل ممثلة في 2002
عندما أصبحث هالي بيري أول امراة سوداء من أصول أفريقية تحصل على جائزة أفضل ممثلة، عند دورها في فيلم “مونسترز بول”، كرست خطابها لتسليط الضوء على دور الممثلة الأمريكية الأفريقية بين الماضي والحاضر، وأبلغت المشاهدين أن هذا الفوز كان أكبر منها بكثير.

مارلون براندون يرفض استلام جائزته في عام 1973
واحدة من أقوى اللحظات في تاريخ الأوسكار لم تكن خطاب القبول بل خطاب الرفض. فبعد أن تغلب على نجوم أمثال لورانس أوليفييه وبيتر أوتول ومايكل كين، حصل براندون على جائزة أفضل ممثل عن دوره في “العراب”، وقاطع حفل الأوسار وأرسل ساتشين ليتلفيذر بدلاً منه، ورفض هذا الأخير استلام الجائزة، بسبب سوء معاملة الهنود الأمريكيين من قبل صنّاع السينما.

 

هاتي مكدانيل أول فائزة سوداء بإحدى جوائز الأوسكار في 1940
صنعت ماكدانيال التاريخ كأول شخص أسود يفوز بجائزة الأوسكار، عندما حصلت على تمثال صغير لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “مامي إز غون ويذ ذا ويند”. وكانت الوحيدة من أصول أفريقية التي تحضر حفل توزيع الجوائز.

 

قبيل أوسكار 2020.. توم فورد يعرض أزياءه المثيرة في لوس أنجلوس
ساعد مصمم الأزياء توم فورد، المفضل لدى كبار نجوم ونجمات هوليوود، في انطلاق عطلة نهاية الأسبوع التي تشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار ناقلاً عرض أزياء خريف 2020 إلى لوس انجليس بجنوب كاليفورنيا في إحدى الفعاليات المرتقبة خلال موسم الموضة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إيمينيم يؤدي أغنية ”Lose Yourself“ من جديد خلال حفل الأوسكار (صور +فيديو)

”خواكين فينيكس“ يفوز بجائزة أفضل ممثل في الأوسكار (فيديو +صور)