أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theguardian

 

حصل نجم فيلم الجوكر يواكين فينيكس على جائزة أفضل ممثل أوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 عن دوره في “جوكر”. كان فينيكس هو المرشح الأوفر حظًا ، حيث كان يتفوق على منافسيه من أمثال ليوناردو دي كابريو وانطونيو بانديراس وآدم درايفر وجوناثان برايس، وهي أول جائزة أوسكار يفوز بها فينيكس.

الجوكر، من إخراج Todd Phillips ، هي قصة تدور حول شخص مهرج يطمع أن يكون ممثلًا كوميدياً وحاول أكثر من مرة إثبات نفسه ولكنه كل مرة كان يفشل.
ذلك الشاب “الجوكر” كان يلقى معاملة جافة من قبل الناس المحيطين به وكان الجميع يسخر منه.
ومر ذلك الشاب بأوقات عصيبة وخاصة وأنه كان يراعى والدته المريضة وهو المسؤول عنها بشكل كامل.

”خواكين فينيكس“ يفوز بجائزة أفضل ممثل في الأوسكار (فيديو +صور)

(Photo by Rachel Luna/Getty Images)

نقطة التحول فى الفيلم كانت خلال مشهد القطار الذى تعرض فيه لحالة تراوده كل فترة وهى تجعله يضحك بشكل هيستريمما جعل بعض الأثرياء يسخرون منه ويعتدون عليه بالضرب.
الجوكر يتحول هنا من شخص مسالم إلى شرير، حيث يقوم بقتل هؤلاء الأشخاص ويجد اللذة فى القتل.

 

https://twitter.com/aqadir97/status/1226722577810259968

 

وخلال تسلمه الجائزة، على مسرح دولبي، ألقى خطابا قصيرا مؤثرا، تحدث فيه عن المناخ وضرورة الاهتمام بالطبيعة، كما تطرق إلى الحديث عن الفن.

وقال فينيكس: “هنا تماما نكون في أفضل حالاتنا، ليس عندما نرفض بعضنا البعض بسبب أخطاء الماضي، ولكن عندما نساعد بعضنا البعض على النمو، عندما نعلم بعضنا بعضا، عندما نوجه بعضنا البعض”.

 

”خواكين فينيكس“ يفوز بجائزة أفضل ممثل في الأوسكار (فيديو +صور)

(Photo by Rachel Luna/Getty Images)

وكاد يبكي فينيكس أثناء كلمته عندما تذكر أخيه الصغير، إذ اختتم حديثه بلحظة عاطفية مقتبسا كلمات قالها شقيقه ريفر فينيكس: “عندما كان عمري 17 عامًا، كتب أخي هذا القصيدة الغنائية: أهرب إلى الحب وسيتبعك السلام”.

 

أشياء قد لا تعرفها عن الفيلم الأكثر جدلاً الجوكر
مع إطلاق فيلم الجوكر Joker في صالات السينما العالمية أحدث الفيلم الكثير من الجدل بسبب الجوانب المتعددة والمختلفة التي تتضمنها قصتة الفيلم حيث يجسد دور البطولة الممثل جواكين فينيكس Joaquin Phoenix ومن إخراج تود فيليبس Todd Phillips.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد: