أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية jta

 

تتسلط الأضواء على الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون (35 عاما) بعد أن أصبحت ثالث أعلى الممثلين الذين حصدوا إيرادات في شباك التذاكر على الإطلاق، وكذلك كونها الممثلة الأعلى أجرا في العالم منذ عام 2018.

كما تلقت جوهانسون ترشيحين للأوسكار هذا العام، حتى أصبحت الشخص الـ12 الذي يقتنص ترشيحين للأوسكار عن العام نفسه، في التاريخ.

وهذه هي المرة الأولى التي تجني فيها جوهانسون ترشيحا للأوسكار في مسيرتها، رغم مشاركتها في أفلام فازت بالأوسكار مثل Lost in Translation.

وترشحت جوهانسون هذا العام، للفوز بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم Marriage Story (قصة زواج)، إذ تلعب دور أم تمر عائلتها بفترة صعبة بعد انفصالها عن والد ابنها، وجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Jojo Rabbit (جوجو رابيت)، إذ تُجسِّد دور أم عزباء تربي ابنها في ألمانيا النازية.

وتلعب جوهانسون في فيلميها دور الأم العزباء، وهو دور ليس بالغريب على الممثلة، إذ كانت أما عزباء لابنتها “روز” لفترة، بعد انفصالها عن والد الابنة الصحفي رومان دوريا عام 2016.

وتحدثت جوهانسون عن الأمومة قائلة: “أعتقد أن الخوض في تجارب تغيّر حياتك مثل إنجاب طفل هو أمر ملهم، أتمنى أن تغيرني التجربة وتثري حياتي ومهنتي وقدرتي على فهم نفسي”، ومن الواضح أن التجربة حسنت حياتها وآتت ثمارها بالفعل، إذ أكسبتها أفضل مراجعات نقدية في حياتها المهنية.

وقالت جوهانسون عن مخرجي فيلميها المرشحين للأوسكار تايكا وايتيتي ونواه باومباخ: “إنّ العمل معهما ولّد لديها إشباعا فنيا، وإنّ فيلمي “جوجو رابيت” و”قصة زواج” هما ذروة مسيرتها الفنية على الإطلاق”.

وعبّرت الممثلة عن شكرها وامتنانها للأكاديمية لتقديرها عملها الفني الذي لم يكن ليتحقق دون مساعدة زملائها ومخرجي العمل.

غاري أولدمان يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل
جسد أولدمان في الفيلم شخصية الزعيم البريطاني أثناء الحرب “ونستون تشرشل”.
واكتسحَ أولدمان، الذي تصدرَ الترشيحات للفوزِ بجائزةِ أوسكار أفضلِ ممثل، موسمَ الجوائز بفوزهِ بجوائز مثلَ جولدن جلوب وعددٍ من جماعاتِ نقادِ الأفلام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جوائز ”أوسكار“ تتجاهل أفلام الرعب.. إبعاد كبير!

”Parasite“ يحصد جائزة أفضل فريق تمثيل من جوائز SAG