أخبار الآن | الولايات المتحدة – The Independent

بدا واضحاً بشكل كبير أن جوائز أوسكار تتجاهل بشكل كبير أفلام الرعب، رغم ازدهار صناعتها خلال السنوات الأخيرة.

وهذا العام تحديداً، تجاهلت الاكاديمية في ترشيحاتها فيلم الرعب “Us – نحن” للمخرج جوردن بيل، والذي يدور حول أم تذهب في رحلة مع أسرتها إلى منزل طفولتها، لكن الرحلة تأخذ منعطفاً مرعباً.

قدمت بطلة فيلم “نحن”، لوبيتا نيونجو أداءً مثالياً في الفيلم، ورغم ذلك لم تحصد ترشيحاً عن فئة أفضل ممثلة، كما أن الفيلم لم يحصل على ترشيح عن فئة أفضل فيلم هذا العام.

ولفتت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إلى أن “العلاقة المضطربة بين الأوسكار وأفلام الرعب على مدار التاريخ، بدأت من فيلم “عروس فرانكانشتاين” عام 1935، وحتى الآن”. ووفقاً للصحيفة، فإنه “في العام 1960 كسر المخرج ألفريد هيتشكوك قواعد الأوسكار النمطية بترشحه لأوسكار أفضل مخرج عن رائعته Psycho “سايكو”، إلا أن الحظ لم يحالفه رغم ترشحه 5 مرات لنيل الأوسكار”.

توالت الأعوام، ونال فيلم الرعب Rosemary’s Baby (طفل روزماري) ترشيحاً لأوسكار أفضل سيناريو، إلا أنه لم يفز بها، وفي حين تلقى الفيلم إشادة نقدية قوية، لكن المديح الذي تلقاه جاء على هيئة إهانة لأفلام الرعب.

كذلك، جرى ترشيح فيلم رعب آخر في أوسكار وهو “The Exorcist” (طارد الأرواح الشريرة)، لكنه لم يحصل على أوسكار أفضل فيلم عام 1974، إلا أنه نجح في اقتناص جائزتين.

وبعد ذلك، جرى ترشيح فيلم الإثارة والرعب Jaws “الفك المفترس”، للمخرج ستيفن سبيلبرج لجائزة أفضل فيلم على الإطلاق، إلا أنه لم يحصل على الجائزة، لكن المخرج فاز بـ3 جوائز أوسكار أخرى.

وفي العام 1992، اقتنص فيلم الرعب The Silence of the Lambs “صمت الحملان” أوسكار أفضل فيلم رعب، في سابقة لم تتكرر أبداً. وفي العام 2018، فاز فيلم The Shape of Water (شكل الماء) بأوسكار أفضل فيلم، ورغم كونه يدور حول قصة حب بين بشرية ووحش يشبه السمك، إلا أن الجميع نفى عنه صفة الرعب، فيما عدا مخرج العمل ذاته جييرمو ديل تورو الذي تقبل كونه صنع فيلم رعب برحابة صدر، وتحدث عن هوسه بعلاقة البشر والوحوش.

https://twitter.com/livdose/status/1219674941479669761

أفضل 10 أفلام أنيميشن خلال العام 2019

شهد عام 2019 إنتاج العديد من أفلام “أنيميشن”، والتي تميّزت باستقطاب عدد كبير من المشاهدين، نظراً لجودتها وحبكتها وإنتاجها الضخم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

جنيفر لوبيز وشاكيرا نجمتا حفل Super Bowl (فيديو)