أخبار الآن | بريطانيا – news.sky

 

قال الأمير البريطاني هاري، حفيد الملكة إليزابيث، إنه وزوجته الأمريكية ميغان يعتزمان التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي.

وقد شكل هذا الإعلان صدمة بالنسبة الى الصحافيين الذين يتابعون أخبار العائلة المالكة البريطانية، وحاولوا فهم قرار الزوجين؟

وقال ريانون ميلز ، مراسل سكاي نيوز الملكي:” عند الوقوف أمام الكاميرات في Canada House هذا الأسبوع ، كانوا يعلمون أن هذا البيان قادم. من الواضح أن وقتهم في كندا قد منحهم مساحة للتفكير”.
وأضاف “قيل إن البيان كتبه فقط دوق ودوقة ساسكس، ولم تتم استشارة أي من كبار أعضاء العائلة المالكة قبل صدوره. من غير الطبيعي أن نرى أن الأمير هاري وميغان قررا اتخاذ هذه الخطوة”.

وتابع “بالنسبة للأمير هاري ، كان من الصعب عليه دائمًا أن يقرر ما يجب القيام به في المستقبل، سيكون أخوه دائمًا ملكًا”.

وأضاف “لقد أطلقوا موقع Sussex Royal الخاص بهم ويوضحون كيف يشعرون تجاه الصحافة”.

ولفت الى أنهم “سيقومون بقطع ما يوصف بأنه روتا ملكي حيث يتم دعوة أعضاء الصحافة لتصوير الأحداث. وبدلاً من ذلك سيتواصلون مع الصحفيين الذين يثقون بهم بدلاً من ذلك”.

وختم قائلاً “ليس فقط تدمير علاقاتهم مع وسائل الإعلام ، ولكن أيضًا هذا أضر بعلاقته مع بعض أفراد عائلته”.

أما آرثر إدواردز ، المصور الملكي السابق لصحيفة ذا صن فقل:” عندما قرأت تلك الرسالة الإلكترونية الليلة الماضية فكرت: يا إلهي ، ماذا يفعل؟ . عدم استشارة الملكة ، وليس استشارة والده!”.

“أقترح على هاري أن يستقل طائرة ويذهب لرؤيتهم ابناقشهم بالقرار”.

“أنا لا أعرف ما الذي دفعه لذلك. آمل أن يعود عن القرار”.

“ما زلت أشعر أنه لديه الكثير ليقدمه،إنه ثري بشكل مستقل ، إنه لا يحتاج إلى المال ، لكننا بحاجة إلى هاري على ما أعتقد”.

“حظ سعيد يا هاري ، أشعر بالأسف لأنك تغادر”.

ومن جهته، قال Dickie Arbiter، السكرتير الصحفي الملكي السابق: “يبدو أن لدى هاري وميغان عادة القيام بالأشياء دون أن يعرف أحد ما الذي سيحدث. أشك كثيرًا في أن أي شخص في قصر باكنغهام – من الملكة إلى أسفل – كان يعرف ما يحدث”.

“يبدو أنه تعاقب على فعل الأشياء بطريقته الخاصة ، وهي الطريقة الخاطئة”.

“سيكون لديهم قدم واحدة في كندا وواحدة في المملكة المتحدة. كيف سيعمل ذلك؟ يتحدثون عن تغير المناخ ، لكنهم سوف سيتنقلون ذهابًا وإيابًا عبر المحيط الأطلسي على متن طائرات”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في كلمتها بمناسبة عيد الميلاد.. هل ستتطرق الملكة إليزابيث للخلافات بين العائلة المالكة؟

تعرفوا على قواعد سفر العائلة المالكة البريطانية