أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

ستلقي الملكة البريطانية إليزابيث خطاب تختصر فيه ما حصل خلال 12 شهرًا مضطربًا أجبر خلالها الأمير أندرو على التنحي عن واجباته العامة ، ستقول إن “الخطوات الصغيرة” يمكنها التغلب على الصعوبات والانقسام.

سيتم توجيه خطابها السنوي بشكل أساسي إلى القضايا الوطنية في عام تهيمن عليه الـ Brexit والانتخابات العامة. لكن مصادر ملكية قالت إنها ستتطرق الى المشكلات في أسرتها.

واجه الأمير فيليب تحقيقًا للشرطة بشأن حادث سيارة ، وأقر الأمير هاري بالتوتر في علاقته بشقيقه الأكبر وليام ، وأقرت زوجة هاري بميغان بأنها كانت تكافح من أجل حياتها الجديدة.

لكن “العثرة” الأكبر التي واجهتها العائلة المالكة كانت تداعيات مقابلة دوق يورك الكارثية التي أجرتها معه مجلة نيوزنايت حول علاقته بجيفري إبشتاين.

من المتوقع أن يشاهد أندرو ، 59 عامًا ، خطاب والدته المتلفز مع بقية أفراد الأسرة في ساندرينغهام.

ستقول: “الخطوات الصغيرة التي اتخذت في الإيمان والأمل يمكن أن تتغلب على الخلافات طويلة الأمد والانقسامات الراسخة لتحقيق الانسجام والتفاهم”.

“المسار ، بطبيعة الحال ، ليس دائمًا سلسًا ، وربما في بعض الأحيان هذا العام شعرت بالعجز الشديد ، لكن الخطوات الصغيرة يمكن أن تحدث عالماً من الاختلاف”.

يُعتقد أن التعليقات هي أول إشارة علنية لها إلى الاضطرابات التي تواجهها عائلتها هذا العام.

وصفت عام 1992 بأنه “عام فظيع” في خطاب سابق لها، في تلك السنة انفصل تشارلز عن الأميرة ديانا ، انفصل أندرو عن زوجته سارة فيرجسون ، وطلقت الأميرة آن النقيب مارك فيليبس ، وحريق غمر قلعة وندسور.

تراجع أندرو عن الحياة العامة بعد مقابلة بي بي سي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي والتي حاول خلالها شرح صداقته مع إبستين.

ونفى مرارًا مزاعم أنه مارس الجنس مع فرجينيا روبرتس ، عندما كان عمرها 17 عامًا. واتهمته الآنسة روبرتس بالكذب.

كما واجه الابن الثاني للملكة دعوات للتحدث إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي حول علاقته مع إبشتاين.

أقيل أندرو فعليا من قبل والدته بعد أن حذرها شقيقه الأكبر تشارلز من أن الفضيحة هددت بإغراق الملكية. من المتوقع أن ينضم إلى العائلة في الكنيسة غدًا ، ولكنه قد يختار الجلوس مع الملكة أثناء توجهها إلى الخدمة بدلاً من الانضمام إلى بقية أفراد العائلة أثناء سيرهم وتحية الضيوف.

للمرة الأولى ، قد يرافق الأمير جورج والأميرة شارلوت والديهما دوق. من المعتقد أنه في السادسة والرابعة أصبحوا الآن في سن كافي للجلوس معهم.

سيظل شقيقهما الأصغر ، الأمير لويس ، 19 شهرًا ، في ساندرينغهام مع مربية الأطفال ، ماريا بورالو.

تقول المصادر الملكية إن ويليام وكيت سيتخذان قرارًا نهائيًا ، بالاشتراك مع الملكة ، بشأن إحضار الأطفال عندما يستيقظون صباح الغد.

لن يكون هاري وميغان في ساندرينغهام ، لكنهما سيقضيان أول عيد الميلاد مع الطفل أرشي مع دوريا والدة ميغان في كندا ، كما كشف يوم السبت الماضي عن طريق البريد.

كما غاب الزوجان عن غداء الملكة قبل عيد الميلاد في قصر باكنغهام. قام هاري وويليام بتقسيم منزلهما في وقت سابق من هذا العام بعد تقارير عن حدوث خلاف بينهما.

في فيلم وثائقي تلفزيوني ، قال هاري إن علاقته مع شقيقه الأكبر كانت “أياماً سعيدة وأياماً سيئة” وكانا “على طرق مختلفة”.

وقد يغيب الأمير فيليب أيضًا عن احتفالات ساندرينغهام. اذا بقي في المستشفى في لندن لليلة الرابعة بعد دخوله الأسبوع الماضي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الملكة إليزابيث تعد حلوى عيد الميلاد (صور)

”أنجيلا كيلي“ تتحدث عن الوجه الآخر للملكة إليزابيث الثانية