أخبار الآن | مصر – masrawy

أوقفت إدارة شبكة قنوات “الحياة” في مصر، برنامج “صبايا” الذي تقدّمه المذيعة ريهام سعيد، إلى جانب توقيف الأخيرة بعد إساءاتها للسيدات البدينات في حلقة عرضت مؤخراً.

وكانت ريهام أثارت الغضب عبر مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، إذ وجهت تعابيراً وألفاظاً غير لائقة لمن يعانون من السمنة، مشيرةً إلى أنهن “عبء على الدولة، وهنّ في عداد الموتى”.

وإثر ذلك، اتخذت القناة قرارها بتوقيف البرنامج وسعيد، إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام مع الاخيرة، على أن يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له التحقيق، معلنة احترامها لكافة مشاهديها.

وكان المجلس القومي للمرأة في مصر قد تقدم صباح الجمعة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد ريهام سعيد. وتضمنت الشكوى ما احتوته الحلقة التي تحدثت فيها المذيعة عن السمنة، وأثارت استياء السيدات المصريات. ولفت المجلس إلى أنّ “الحلقة احتوت على عبارات وأوصاف غير لائقة”، مطالبة بـ “اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن”.

وأوضح أنّ “لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة جمال شوقي ستبدأ التحقيق في الشكوى غداً الأحد”.

وكان الناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي شنوا حملة كبيرة ضد سعيد، معتبرين أنها “تلفظت بأوصاف لا تتفق والمعايير المهنية والأخلاقية والدينية، كما تحدثت بطريقة مهينة عن سيدات مصر، وبصورة مدمرة لكرامتهن وطاعنة لأنوثتهن وفيها تحقير لهن”.

إعتزال

واليوم السبت، أعلنت سعيد، عن اعتزالها الفن والإعلام، بعد الضجة التي أثارتها آخر حلقات برنامجها “صبايا الخير” حول النساء البدينات.

وظهرت ريهام في فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع “انستغرام” تعلق من خلاله على قرار وقفها عن الظهور الإعلامي على خلفية التصريحات التي أدلت بها حول مرضى السمنة.

واعتبرت سعيد أن هناك “حملة ممنهجة ضدها من أشخاص لم يشاهدوا حلقة برنامجها، والتي اعتبرت أنها غير مهينة للنساء ولم تذكر فيها شيئاً مسيئاً للبدينات، وإنما تحدثت انطلاقاً من تجارب شخصية لنساء تتجاوز أوزانهن مئات الكيلوغرامات”.

وتابعت: “مفيش حد شاف الحلقة، مفيش حد شاف أنا قلت إيه، كل الناس بتردد لبعض كلام أنا ما قلتوش.. كل اللى قلته إن التخين شكله مش حلو ومش قادر يمشي على رجليه وعايش ميت.. في واحدة كاتبة إني قلت ملهوش حق في الحياة، وناس تقول إني أهنتهم.. لكن كلمة عايشين ميتين دي هم اللى قالوهالي، وبتكلم على الناس اللى فوق الـ200 و250 كيلو”.

وأبدت سعيد اعتذارها من الأشخاص الغاضبين منها، مؤكدة أنها “لن تعود إلى الشاشة مرة أخرى ولن تعمل في مجال الإعلام والفن”. وقالت: “جاء الوقت اللي أرتاح فيه وأقعد مع أولادي وأخلي بالي منهم وأقعد مع جوزي ونقرب من ربنا.. 16 سنة بخدم الناس.. عشت بضمير حي وراس مرفوعة”.

مصدر الصورة: facebook.com/RehamSaeedOfficial

للمزيد: 

هارفي واينستين يستعد لجلسة جديدة في قضية اغتصاب ثالثة