أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

أعلنت النجمة التركية أيجا بينجول الشهيرة في الوطن العربي بشخصية "جميلة" في مسلسل "على مر الزمان" عن خبر حملها الأول.

وأعربت عائشة عن بالغ سعادتها بحملها، حيث جاء هذا الخبر مفاجأة كبيرة غير متوقهة لها، تعويضاً عن سنوات الانتظار الطويلة، فانتظرت 14 عام هي وزوجها النجم التركي علي ألطوغ لهذا المولود، مؤكدة أنها حامل في شهرها الثالث الان.

ولدت أيجا بنجول في مدينة أسطنبول عام 1975، وتخرجت من جامعة اسطنبول من قسم المسرح في الكونسرفتوار الدولي عام 1998 وعملت في مسرح "دورمان" والذي يعتبر من أكبر وأعرق مسارح اسطنبول عام 1996.

شاركت في العديد من المسرحيات كما حصلت على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة لمسرحية "أحتاج بيكاسو" ، كما حصلت لمسرحية "الوجه الشاحب للنهر" أفضل ممثلة مسرح.

كما شاركت بنجول في دوبلاج  العديد من الأفلام السينمائية إلى اللغة التركية أبرزها "العصر الجليدي 2"،و"العصر الجليدي3" في دور "إلي"،  و"بعد 28 اسبوع" دور "روز بيرن"، و"بيوولوف" دور والدة جراندلير، وفيلم "بيتر بان" دور "ويندي"، وغيرها من الأعمال.

وقدمت بنجول العديد من الأعمال الدرامية الناجح من أبرزها "الملف السري"، و"الغريب في المنزل"، و"تاكسي الزهرة، و"أمي، و"سر الأحجار"، و"معركتي في الحياة"، و"حد السكين"، وأخيرا مسلسل"على مر الزمان"، والذي حصلت عليه جائزتين كأفضل ممثلة في عام 2011 و2012.